بلاتيني يرشح ديكو للكرة الذهبية   
الاثنين 1425/10/24 هـ - الموافق 6/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 2:41 (مكة المكرمة)، 23:41 (غرينتش)

ديكو في لقاء لبرشلونة مع سلتيك الأسكتلندي بدوري أبطال أوروبا (الفرنسية-أرشيف)


رشح نجم كرة القدم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني لاعب وسط برشلونة الإسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم ديكو لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عام 2004 والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وخلال تصريحات أدلى بها اليوم في مدينة ميلانو الإيطالية، قلل بلاتيني من شأن مهاجم ميلان الدولي الأوكراني أندري شفتشنكو أحد أبرز المرشحين للجائزة، وقال إنه لا يستحق الكرة الذهبية لأنه لا يملك هذا العام سجلا حافلا مثل ديكو البرازيلي الأصل.
 
وعدد بلاتيني إنجازات ديكو مشيرا إلى إحرازه لقب دوري أبطال أوروبا وبطولة البرتغال مع فريقه السابق بورتو, كما أنه لعب نهائي بطولة الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده وخسره أمام اليونان (صفر-1) الصيف الماضي، في حين أن إنجازات شفتشنكو اقتصرت على إحراز لقب الدوري الإيطالي مع ميلان وتوج هدافا برصيد 24 هدفا. 
  
يذكر أن بلاتيني -لاعب يوفنتوس الإيطالي سابقا- أحرز جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات أعوام 1983 و1984 و1985, في حين كانت جائزة العام الماضي من نصيب لاعب يوفنتوس الدولي التشيكي السابق بافل نيدفد. 

ويشارك في عملية التصويت لاختيار أفضل لاعب في أوروبا مجموعة من الصحفيين المتخصصين في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، علما بأن الجائزة لا تقتصر على اللاعبين الأوروبيين وإنما يمكن أن تمنح لأي لاعب يلعب في البطولات الأوروبية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة