البايرن وهرتا برلين بنصف نهائي الكأس   
الخميس 1437/5/4 هـ - الموافق 11/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:54 (مكة المكرمة)، 22:54 (غرينتش)

أكمل بايرن ميونيخ عقد المتأهلين إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، عقب فوزه السهل 3-صفر على مضيفه بوخوم في دور الثمانية للمسابقة مساء الأربعاء.

وافتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن في الدقيقة الـ39، قبل أن يهدر توماس مولر ركلة جزاء للفريق البافاري في الدقيقة الـ44.

وواصل بايرن فرض هيمنته على المباراة بعدما أضاف تياغو ألكانتارا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة الـ61، قبل أن يعود ليفاندوفسكي لهز الشباك مرة أخرى في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ويسعى بايرن، الذي يتربع على صدارة الدوري الألماني (بوندسليغا) حاليا لاستعادة لقب الكأس الذي غاب عنه الموسم الماضي لمصلحة فولفسبورغ.

يذكر أن بايرن يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 16 لقبا. 

 هرتا برلين يبلغ نصف نهائي كأس ألمانيا للمرة الأولى منذ 35 عاما (الأوروبية)

تأهل هرتا
وبدوره بلغ هرتا برلين نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم لأول مرة منذ 35 عاما بفوزه الصعب على مضيفه هايدنهايم (درجة ثانية) 3-2 الأربعاء.

فعلى ملعب "فويث أرينا"، حسم هرتا برلين مواجهة هايدنهايمر بثلاثية حملت توقيع البوسني وداد ايبيسيفيتش (14 و21) والياباني جنكي هاراغوتشي (58)، مقابل هدفين لأرني فايك (10) ومارك شناتيرير (82 من ركلة جزاء).

وكان الدور ربع النهائي افتتح الثلاثاء بخروج باير ليفركوزن أمام ضيفه فيردر بريمن الذي يحتل المركز الثاني خلف بايرن من حيث عدد الألقاب في المسابقة (ستة آخرها عام 2009) بنتيجة 1-3، وتأهل بوروسيا دورتموند على حساب شتوتغارت 3-1.

ويقام نصف النهائي في 19 و20 أبريل/نيسان ، والمباراة النهائية في 21 مايو/أيار على الملعب الأولمبي في برلين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة