أتلتيكو يواصل زحفه وإصابة خطيرة لكوستا   
الأحد 1435/6/13 هـ - الموافق 13/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:28 (مكة المكرمة)، 20:28 (غرينتش)

تابع أتلتيكو مدريد بثبات زحفه نحو اللقب الأول له منذ 1996 بعدما حقق فوزه السابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه الجريح خيتافي بثنائية نظيفة، لكنه خسر جهود نجمه دييغو كوستا الذي تعرض لإصابة خطيرة الأحد في المرحلة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يختتم بعد خمس مراحل.

وأنهى أتلتيكو الشوط الأول متقدما بهدف سجله الأوروغوياني دييغو غودين (40)، ثم أضاف هدافه البرازيلي الأصل كوستا الهدف الثاني والـ26 له هذا الموسم.

واستفاد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له غرناطة بفوزه على برشلونة حامل اللقب (1-صفر) يوم السبت، إذ ابتعد في الصدارة بفارق أربع نقاط عن النادي الكاتالوني الذي سيواجهه في المرحلة الختامية على ملعب "كامب نو".

وكان "روخيبلانكوس" تفوق على "بلاوغرانا" 1-صفر الأربعاء في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا وأقصوهم من المسابقة (لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1).

وابتعد أتلتيكو مجددا بفارق ثلاث نقاط عن منافسه الآخر جاره اللدود ريال مدريد الذي تغلب على ألميريا 4-صفر السبت أيضا، لكن أتليتكو تعرض اليوم لضربة قاسية بعد إصابة كوستا في ركبته إثر اصطدامه بالقائم خلال تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 84.

إصابة كوستا
وقد تحرم هذه الإصابة كوستا من مواصلة المشوار مع فريقه لما تبقى من هذا الموسم التاريخي الذي قد يشهد بلوغ "روخيبلانكوس" نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1974 في حال تخطيه تشلسي الإنجليزي، وفوزه بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 1996 حين توج به بوجود مدربه الحالي سيميوني لاعبا في الفريق.

ودخل إشبيلية بقوة في الصراع على المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال اوروبا، وذلك بعدما عاد من ملعب جاره الجريح ريال بيتيس متذيل الترتيب بفوز ثمين 2-صفر.

وسيلتقي إشبيلية -المنتشي من تأهله إلى نصف نهائي "يوروبا ليغ" حيث سيتواجه مع مواطنه فالنسيا- مع أتلتيك بلباو في المرحلة الـ35 على ملعب الأخير "سان ماميس".

- الجمعة:
أوساسونا / بلد الوليد: صفر-صفر

- السبت:
سلتا فيغو / ريال سوسييداد: 2-2
فياريال / ليفانتي: 1-صفر
غرناطة / برشلونة: 1-صفر
ريال مدريد / ألميريا: 4-صفر

- الأحد:
ريال بيتيس / إشبيلية: صفر-2
فالنسيا / إلتشي: 2-1
إسبانيول / رايو فايكانو: 19.00 ت.غ

- الاثنين:
أتلتيك بلباو / مالقا: 20.00

- ترتيب فرق الصدارة:
1- أتلتيكو      82 نقطة من 33 مباراة
2- ريال        79 من 33
3- برشلونة   78 من 33
4- بلباو      59 من 32
5- إشبيلية    56 من 33

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة