العيناوي ينسحب من بطولة دبي للتنس   
الأربعاء 1427/2/1 هـ - الموافق 1/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:56 (مكة المكرمة)، 15:56 (غرينتش)

لقطة علوية لمجمع دبي للتنس الذي يستضيف البطولة (الفرنسية)


أعلن المغربي يونس العيناوي انسحابه من بطولة دبي رغم تأهله إلى دورها الثاني مرجعا ذلك لأسباب شخصية، فيما شهدت مباريات أمس الثلاثاء انتصارات للسويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال والروسي مارات سافين.
 
وكان العيناوي الذي بلغ نهائي الدورة عام 2002، فاز على الجنوب أفريقي ويسلي مودي 6-4 و6-4, ثم أعلن انسحابه قبل أن يشارك في مباراة الزوجي مع شريكه الروسي مارات سافين.
 
جدير بالذكر أن العيناوي تعرض لاتهام من قبل الاتحاد الإيطالي للطب الرياضي بتناول مواد منشطة محظورة في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي لكن اللاعب نفى ذلك بشدة وقال إن أحدا لم يبلغه بالأمر رسميا واصفا ما قام به الاتحاد الإيطالي بأنه خطوة تدعو للريبة.
 
وبانسحاب العيناوي بلغ الفرنسي رافايل نادال المصنف ثانيا الدور ربع النهائي حيث كان مقررا أن يلاقي اللاعب المغربي في الدور الثاني بعدما تغلب على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-7 و6-1 و6-2 في الدور الأول.
 

فيدرر يتقدم بثبات نحو الاحتفاظ باللقب الإماراتي (الفرنسية)

فيدرر يتقدم
وتأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية إلى الدور الثاني من البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها مليون دولار بفوزه على مواطنه وزميله في مسابقة كأس ديفيس ستانيسلاس فافرينكا 7-6 و6-3.
 
وأظهر الروسي مارات سافين عودة ناجحة إلى الملاعب بعد غياب ستة أشهر بسبب الإصابة حيث حقق فوزا ثمينا على مواطنه نيكولاي دافيدنكو 4-6 و6-2 و6-2.
 
وأسفرت بقية المباريات عن تأهل التشيكي راديك ستيبانيك المصنف سابعا ومواطنه توماس بيرديخ المصنف ثامنا إلى الدور الثاني بفوز الأول على الهولندي يون فان لوتوم 6-3 و7-6, والثاني على البلجيكي كريستوف روشو 6-4 و6-2, والثالث على الإيطالي جورجيو غاليمبرتي 5-7 و6-3 و6-2.
 
وكان أبرز الخارجين من البطولة أمس هو السلوفاكي دومينيك هرباتي المصنف سادسا حيث ودع الدور الأول بخسارته أمام الروسي ميخائيل يوجني 5-7 و6-1 و4-6.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة