قطر تحتفل باليوم الوطني للرياضة   
الاثنين 1433/3/28 هـ - الموافق 20/2/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:20 (مكة المكرمة)، 20:20 (غرينتش)
جانب من إحدى فعاليات اليوم الرياضي في العاصمة القطرية (الجزيرة)
شارك عدد كبير من المواطنين والمقيمين بقطر في فعاليات اليوم الوطني الأول للرياضة الذي انطلق اليوم في العاصمة الدوحة، وشهد تنظيم العديد من الفعاليات التي تهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة وممارستها.

وقررت السلطات القطرية تحديد يوم الثلاثاء الثاني من فبراير كل عام يوما وطنيا رياضيا، "لإعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية، وفوائد صحية كثيرة".

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أن حجم المشاركة في مختلف الأنشطة المنظمة فاق توقعات المنظمين، وقال للجزيرة إن الهدف من تنظيم هذا اليوم -الذي اعتبر إجازة رسمية- هو توعية المواطنين بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، وتشجيعهم على ممارستها طوال العام.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الاحتفال بهذا اليوم يحوّل دولة قطر إلى ملعب رياضي يستوعب المواطنين والمقيمين بمختلف فئاتهم السنية، وأشارت إلى توجيهات بفتح الميادين والمنشآت الرياضية في مختلف أنحاء البلاد لممارسة الرياضة بمختلف أنواعها أمام كافة الفئات.

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات ليعزز توجه دولة قطر نحو الاهتمام بالرياضة الذي تجسد في الظفر بحق استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، والترشح لاستضافة أولمبياد 2020، كما يأتي تتويجا للنجاح الذي عرفه تنظيم عدد من البطولات الكبرى كان آخرها دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، ودورة الألعاب العربية خلال السنة الماضية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة