روماريو يغيب عن كأس العالم وقد ينضم للسد القطري   
الثلاثاء 1423/2/24 هـ - الموافق 7/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سكويلاري يعلن أثناء مؤتمر صحفي عقد في ريو دي جانيروأسماء اللاعبين الذين سيشاركون مع المنتخب
استبعد
المدرب لويز فيليبي سكويلاري مهاجم فاسكو دي غاما روماريو (36 عاما) عن تشكيلة البرازيل الرسمية المشاركة في مونديال كوريا الجنوبية واليابان والمقرر إقامتها في الفترة من 31 مايو/ أيار الحالي إلى 30 يونيو/ حزيران المقبل في الوقت التي تحدثت في الأخبار عن انضمامه إلى صفوف السد القطري.

ولم تتضمن التشكيلة المكونة
من 23 لاعبا مهاجم فاسكو دا غاما المخضرم روماريو (36 عاما) الذي كان يعقد والشعب البرازيلي آمالا كبيرة على مشاركته مع منتخب بلاده في النهائيات, ولكن سكويلاري تمسك بقرار عدم الانصياع للمطالب الشعبية والإعلامية وحتى الرئاسية التي كانت تريد روماريو في التشكيلة حتى أن الرئيس البرازيلي هاتف سكويلاري وقال له على الخط: "أنا أؤيد روماريو".

ويبرر سكولاري عدم استدعائه مهاجم فاسكو دا غاما (36 عاما) "بأسباب فنية وتكتيكية", لكن الصحافة ترى أن الأسباب الحقيقية لاستبعاد اللاعب مرتبطة بمزاجيته في أرض الملعب.

روماريو في الدوحة
روماريو
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة الراية القطرية في عددها الصادر اليوم أن إدارة نادي السد القطري تقترب من الاتفاق مع المهاجم البرازيلي روماريو للإنضمام إلى صفوف الفريق للمشاركة في كأس أمير قطر لكرة القدم والذي يسعى السد للاحتفاظ بلقبه.

وأشارت مصادر في إدارة الفريق القطري بأن روماريو سيحل محل المهاجم النيجيري جون أوتاكا الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده وأن روماريو سيصل إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم 16 مايو/ أيار.

وكان روماريو, الذي سجل 839 هدفا حتى الآن, قاد منتخب بلاده إلى إحراز لقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه في مونديال الولايات المتحدة عام 1994, لكن
المدرب السابق ماريو زاغالو رفض اختياره ضمن التشكيلة المشاركة في مونديال فرنسا عام 1998 الذي خسرت فيه البرازيل في النهائي أمام فرنسا صفر-3.

التشكيل
ة المختارة
لحراسة المرمى: ماركوس روبرتو (بالميراس) وديدا (كورينثيانز) وروجيريو (سان باولو).

لخط الدفاع: كافو (روما الايطالي) وروبرتو كارلوس (ريال مدريد الإسباني) وجونيور (بارما الإيطالي) وبيليتي (ساو باولو) وأدميلسون (ليون الفرنسي) وأندرسون (غريميو) ولوسيو (باير ليفركوزن الألماني) وروكي جونيور (ميلان الإيطالي).

لخط الوسط: إيمرسون (روما الإيطالي ورونالدينيو غاوتشو (باريس سان جرمان
الفرنسي) وكليبرسون بيريرا (باراناينزي) وكاكا (سان باولو) وجيلبيرتو (اتلتيكو مينيرو) وجونينيو باوليستا (فلامنغو) وفامبيتا (كورينثيانز) وريفالدو (برشلونة).

لخط الهجوم: رونالدو (إنتر ميلان) ودي نيلسون (بتيس الإسباني) ولويزاو (غريميو) وأديلسون (كروزيرو).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة