جائزة الموقع الإخباري الأول عربيا للجزيرة نت   
الأربعاء 1436/2/25 هـ - الموافق 17/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:56 (مكة المكرمة)، 11:56 (غرينتش)

حصل موقع الجزيرة نت على المركز الأول بين المواقع الإخبارية الإلكترونية العربية والرابع بين أفضل خمسة مواقع إلكترونية تم اختيارها بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في الكويت.

وجرى خلال حفل تسليم الجوائز -الذي أقيم اليوم الأربعاء- الاحتفاء بأفضل المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية، والتي تم اختيارها من خلال لجنة تضم كبار المتخصصين في مجال المعلوماتية بالوطن العربي.

وتسلم مدير تحرير الموقع محمد المختار الخليل الجائزة اليوم الأربعاء في حفل أقيم لتكريم الفائزين في العاصمة الكويتية برعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وفازت بالجائزة -إضافة لموقع الجزيرة نت- هيئة الحكومة الإلكترونية من البحرين عن موقع (بوابة الحكومة الإلكترونية) ومجموعة الخطوط الجوية القطرية عن موقعها (الخطوط الجوية القطرية) وشركة المهارات الطبية للمواقع الإلكترونية من الأردن عن موقع (ويب طب) ومركز أبو ظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات من الإمارات عن موقع (بوابة حكومة أبو ظبي الإلكترونية).

كما حصل مخترع الكاميرا الرقمية ستيفن ساسون على "وسام المعلوماتية"، حيث كان اختراعه لبنة أساسية في مجالات حيوية عدة كالأبحاث الطبية والتعليم والاتصالات والهواتف النقالة، فضلا عن دوره في نشأة شبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة