الإنتر يقصي بايرن بأبطال أوروبا   
الأربعاء 1432/4/12 هـ - الموافق 16/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 6:34 (مكة المكرمة)، 3:34 (غرينتش)

لاعبو إنترميلان يحملون الحارس سيزار على الأكتاف بعد الفوز الصعب (الفرنسية)

تأهل إنترميلان الإيطالي حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء إلى دور الثمانية في البطولة الحالية بعدما أسقط مضيفه بايرن ميونخ الألماني بالضربة القاضية وأخرجه من الدور الثاني للمسابقة بعدما سجل هدف الترجيح 3-2 قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وبهذا الفوز أنعش إنترميلان آماله في أن يصبح أول فريق ينجح في الاحتفاظ بلقبه منذ أن حقق جاره ميلان هذا الإنجاز عام 1990.

وكانت مهمة الإنتر صعبة للغاية بسبب تخلفه في الوقت الضائع ذهابا على أرضه صفر-1، لكنه نجح في قلب الأمور لمصلحته ومواصلة المشوار.

أما البايرن فقد خرج بهذه الخسارة خالي الوفاض مبكرا هذا الموسم لأنه يتخلف بفارق كبير عن بوروسيا دورتموند متصدر الدوري المحلي، كما خرج على أرضه أمام شالكه في نصف نهائي كأس ألمانيا.

افتتح أهداف الإنتر اللاعب الكاميروني صامويل إيتو عندما استثمر كرة بينية في الدقيقة الرابعة سددها داخل الشباك، وذلك قبل أن يعادله لاعب بايرن ماريو غوميز في الدقيقة 21 بعدما استغل فشل حارس الإنتر جوليو سيزار في السيطرة على كرة ضعيفة سددها الهولندي أريين روبن.

وأضاف توماس مولر الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 31 من كرة وصلته داخل المنطقة فغمزها داخل الشباك، لكن الهولندي ويسلي سنايدر حقق التعادل للإنتر في الدقيقة 63 بتسديدة قوية من مشارف المنطقة فشل حارس بايرن في التصدي لها.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين تمكن المهاجم المقدوني جوران بانديف من حسم النتيجة لصالح الإنتر بعدما ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل وتأهل بايرن حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة