مويا يودع تنس الأولمبياد وهينان تتقدم   
الاثنين 20/8/1425 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

ماسو سعيد بالتقدم إلى المربع الذهبي على حساب مويا (رويترز)

لحق لاعب التنس الإسباني كارلوس مويا بركب النجوم الذين ودعوا منافسات الدورة الأولمبية في أثينا، ولقي خسارة مفاجئة أمام التشيلي نيكولا ماسو مساء الخميس ليخرج من الدور ربع النهائي للمسابقة.

وكان مويا المصنف الثالث عالميا يأمل منح بلاده أول ذهبية أولمبية في التنس منذ عودة هذه اللعبة إلى الألعاب الأولمبية في دورة سول 1988، لكنه خسر في مجموعتين نظيفتين أمام ماسو المصنف العاشر وجاءت نتيجة الأشواط 6-2 و7-5 لمصلحة الأخير.

وكان السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا والأميركي أندي روديك المصنف الثاني قد ودعوا البطولة في وقت سابق، كما ودعتها الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب الأولمبي للسيدات.

ويلتقي ماسو الذي أخرج البرازيلي غوستافو كويرتن بطل رولان غاروس 3 مرات من الدور الأول, مع التشيكي توماس بيرديخ (18 عاما) الذي أخرج فيدرر من الدور الثاني, أو الأميركي تايلور دنت.

كما تأهل إلى نصف النهائي التشيلي الآخر فرناندو غونزالس المصنف السادس عشر بتغلبه على الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الثامن 6-2 و2-6 و6-4، ليلاقي الفائز بلقاء الأميركي تايلور دنت والروسي ميخائيل يوجني.

السيدات والزوجي
ولدى السيدات تأهلت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الأولى عالميا إلى الدور نصف النهائي إثر فوزها على الفرنسية ماري بيرس 6-4 و6-4 مساء الخميس، لتلتقي مع الروسية أناستازيا مسكينا.

وبدورها بلغت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الثانية الدور نصف النهائي إثر فوزها على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا 7-6 و4-6 و6-2، لتلاقي الأسترالية إليسيا موليك التي تغلبت على اليابانية آي سوغيياما الثامنة 6-3 و6-4.

وفي مسابقة زوجي الرجال تأهل الألمانيان نيكولاس كيفر وراينر شوتلر الى المباراة النهائية بفوزهما على الهنديين ماهيش بوباتي ولياندر بايس 6-2 و6-3.

ويلتقي كيفر وشوتلر في النهائي مع الفائز في مباراة التشيليين نيكولا ماسو وفرناندو غونزالس والكرواتيين إيفان ليوبيسيتش وماريو أنسيتش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة