معارك متجددة شمال سريلانكا بين القوات الحكومية والتاميل   
الثلاثاء 1429/3/19 هـ - الموافق 25/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:35 (مكة المكرمة)، 18:35 (غرينتش)
القوات السريلانكية تحدثت عن خسائر في صفوف التاميل (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت القوات الحكومية السريلانكية أن 13 من متمردي نمور التاميل قتلوا في معركة شاركت فيها القوات البحرية, وشملت أيضا غارات على مواقع شمال البلاد يعتقد أنها تضم مستودعات للذخيرة والإمدادات.

وقال متحدث باسم القوات الجوية إن الغارات التي شنتها الطائرات الحربية أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى بين المتمردين, واعترف بمقتل جندي من الجيش.

ونقلت أسوشيتد برس عن مصادر عسكرية حكومية أن المواجهات البرية تراجعت حدتها في الأيام القليلة الماضية بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على خطوط المواجهة في شمال البلاد.

كما قال المتحدث العسكري إن تلك المواجهات تركزت في منطقتي جافنا ومنار وفافونيا عند خطوط التماس بين الجانبين, وأسفرت عن مقتل 82 متمردا مقابل ستة من الجنود الحكوميين منذ مطلع الأسبوع.

يشار في هذا الصدد إلى أن نتائج تلك المواجهات تحمل أرقاما متضاربة لا يتم تأكيدها من مصدر مستقل, كما لم يعلق متمردو التاميل على المعارك الأخيرة.

يذكر أيضا أن القتال المتجدد جاء بعد أيام فقط من إغراق النمور لقارب دورية تابع للبحرية، حيث لا يزال عشرة من أفراد طاقمه مفقودين ويخشى مقتلهم, بينما قالت البحرية إن قوارب هجوم سريع خاضت معركة ضارية مع أسطول صغير لقوارب المتمردين كان يحاول المرور بالساحل الشمالي الشرقي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة