إنستاغرام يطرح ميزة "خرائط الصور"   
الجمعة 1433/9/30 هـ - الموافق 17/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 6:23 (مكة المكرمة)، 3:23 (غرينتش)
الميزة تسمح باستعراض الصور على الخريطة بحسب مكان التقاطها (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أطلق الفريق المطور لتطبيق إنستاغرام Instagram الشهير لتبادل الصور الإصدار الرئيسي الجديد من التطبيق, والذي يحمل رقم 3.0.

وحمل التحديث الجديد ميزات هامة أبرزها ميزة "خرائط الصور" Photo Maps التي تسمح -في حال تفعيلها- بترتيب الصور التي تحمل المعلومات الجغرافية اللازمة، بحيث يمكن استعراضها على الخريطة بحسب مكان التقاطها.

وتظهر الخريطة -التي تحمل الصور- ضمن صفحة الملف الشخصي للمستخدم الذي يستطيع بدوره تصفح خرائط الصور الخاصة ببقية المستخدمين.

ويقول المدير التنفيذي للشركة كيفن سيستروم إن هذه الميزة تسمح للمستخدمين -بالإضافة إلى إمكانية معرفة أماكن التقاط الصور بسهولة- بمشاهدة الصور القديمة بسهولة، حيث كان يجب على المستخدم في النسخ السابقة من التطبيق الرجوع إلى الخلف لصفحات طويلة من أجل الوصول إلى الصورة القديمة, لكن بفضل ميزة الخريطة ستظهر جميع الصور مرتبة جغرافياً وليس زمنياً مما يسهل الوصول إليها.

وحرصاً على خصوصية المستخدم، فإن تضمين المعلومات الجغرافية للصورة عند رفعها لا يتم إلا عند موافقة المستخدم على ذلك، كما يستطيع المستخدم تحديد ما إذا كان يرغب في تضمين معلومات الموقع الجغرافي أم لا بالنسبة لجميع الصور التي سيرفعها في المستقبل، وذلك كي يتجنب تحديد الخيار في كل مرة.

وإلى جانب ميزة خرائط الصور، قدمت النسخة الجديدة من التطبيق شكلاً جديداً بالكامل لصفحات الملفات الشخصية للمستخدم، وكذلك صفحات الوسوم وصفحات المواقع, حيث أصبحت شبكات الصور تظهر بشكل أكبر, بالإضافة إلى تفعيل التمرير المستمر، وهو ما يجنب المستخدم الضغط على زر "تحميل المزيد" أثناء تصفح الصور التي أصبحت تظهر تلقائياُ أثناء التمرير.

يُذكر أن تطبيق إنستاغرام انطلق في عام 2010 كتطبيق لهواتف آيفون، وهو يسمح للمستخدمين بالتقاط الصور وتعديلها عبر إضافة مجموعة من التأثيرات الجاهزة، ثم مشاركتها مع الأصدقاء عبر شبكة اجتماعية خاصة بالتطبيق, أو عبر عدد من الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وتويتر وفورسكوير. ثم توفرت منه لاحقاً نسخة لهواتف أندرويد، قبل أن تستحوذ فيسبوك على الشركة المطورة للتطبيق لقاء مليار دولار في أبريل/نيسان الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة