برشلونة يكتفي بالتعادل مع مضيه إشبيلية   
الأحد 1429/2/4 هـ - الموافق 10/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:37 (مكة المكرمة)، 16:37 (غرينتش)
رونالدينيو ما زال بعيدا عن مستواه حتى في الركلات الحرة التي اشتهر بإجادة تنفيذها (رويترز)

خرج إشبيلية وضيفه برشلونة بتعادل لم يكن مفيدا لأي منهما لكنه كان عادلا بالنظر إلى تقاسمهما السيطرة على شوطي المباراة التي جرت مساء السبت بافتتاح المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم. 
 
وكان إشبيلية المضيف يطمع في النقاط الثلاث لتعزيز فرصه في بلوغ مركز متقدم بقائمة الترتيب، فيما طمح برشلونة للفوز من أجل تجنب الابتعاد عن غريمه ريال مدريد حامل اللقب الذي يتصدر ترتيب المسابقة.
 
وشهد الشوط الأول تفوقا واضحا لإشبيلية الذي سعى بجدية لتحقيق الفوز لكنه اكتفى بهدف وحيد للاعبه دييغو كابل في الدقيقة 35 بعدما ضاعت عدة فرص أبرزها من المهاجم المالي فريديريك عمر كانوتي الفائز مؤخرا بلقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2007.
 
وفي الشوط الثاني نشط برشلونة وسعى جاهدا إلى إدراك التعادل حتى حققه في الدقيقة 76 عبر لاعب الوسط تشافي هرنانديز إثر تمريرة من الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي استمر التوفيق بعيدا عنه في هذا المباراة وكذلك عن البرازيلي رونالدينيو الذي لعب في الشوط الثاني ولم يشكل خطورة حتى في الركلات الحرة التي اشتهر بإجادته التامة لتنفيذها.
 
من جهة أخرى عزز فياريال الساعي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه قبضته على المركز الثالث بفوز ثمين على مضيفه مورسيا بهدف نظيف سجله فرانكو في الوقت بدل الضائع.
 
وفي مباراة ثالثة تعادل ديبورتيفو كورونا مع خيتافي 1-1، حيث سجل للأول ماريو مدافع خيتافي (43 خطأ في مرمى فريقه)، وللثاني واشي (69).

    - ترتيب فرق الصدارة:
    1- ريال مدريد     53 نقطة من 22 مباراة
    2- برشلونة        48 من 23
    3- فياريال        42 من 23
    4- إسبانيول       39 من 22
    5- أتلتيكو مدريد  38 من 22
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة