قطر تستعين بشركة أسترالية لتنظيم حفلي آسياد 2006   
الأحد 1426/2/24 هـ - الموافق 3/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:54 (مكة المكرمة)، 20:54 (غرينتش)

لقطة من حفل الكشف عن تميمة البطولة (الفرنسية-أرشيف)


وقع اختيار قطر على شركة أسترالية لتنظيم حفلي الافتتاح والختام في دورة الألعاب الآسيوية الـ15 المقرر إقامتها في العاصمة الدوحة خلال الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول 2006.
 
وأوضحت اللجنة المنظمة اليوم الأحد أن هذه الشركة اختيرت بين 15 شركة عالمية تقدمت بعرضها، علما بأنها تولت إقامة حفلي افتتاح وختام دورة الألعاب الأولمبية في سيدني ودورة ألعاب الكومنولث. 
 
وأضافت اللجنة أنها ستستعين بـ5000 طالب وطالبة من المدارس القطرية لتنفيذ العروض اعتبارا من يناير/ كانون الثاني المقبل وحتى موعد الدورة, مشيرة إلى أن حفلي الافتتاح والاختتام سيقامان على ملعب خليفة الدولي الذي يتسع لـ50 ألف متفرج. 

وأوضح مدير الدورة عبدالله خالد القحطاني أنه بتوقيع هذه الاتفاقية تكون اللجنة المنظمة قد قطعت شوطا جديدا لتقديم أفضل الألعاب على مستوى آسيا على الإطلاق، مؤكدا أن الحفل سيحمل البصمة القطرية في مضمونه وسيجمع بين "المزيج الحضاري والتراثي والثقافي للدوحة المدينة المضيفة والإرث الإسلامي والخليجي والعربي والآسيوي من خلال دراما مترابطة واستخدام أساليب وتكنولوجيا حديثة لم يتم استخدامها من قبل".
 
ولم يتم الكشف عن قيمة تكاليف الحفلين في الدوحة, علما بأن تكاليفهما بلغت 47 مليون دولار في أولمبياد سيدني, و120 مليون دولار في أثينا 2004.
 
من جهة أخرى تقرر أن تكون ألعاب غرب آسيا المقررة في ديسمبر/ كانون الأول في الدوحة دون حفلي افتتاح وختام توفيرا للوقت والمال ولإتمام مفاجأة
مفاجأة آسياد الدوحة 2006.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة