لوف يتوقع فوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا   
السبت 1436/8/19 هـ - الموافق 6/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:59 (مكة المكرمة)، 15:59 (غرينتش)

خالد شمت-برلين

توقع مدرب المنتخب الألماني (المانشافت) يواخيم لوف فوز فريق برشلونة الإسباني في المباراة التي سيخوضها مساء اليوم في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين ضد فريق يوفنتوس الإيطالي بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال لوف المعروف في ألمانيا تدليلا باسم "يوغي" -في مقابلة لصحيفة "بيلد" الشعبية الألمانية أجراها معه نجم المنتخب الألماني مسعود أوزيل ذو الأصل التركي- إنه خرج من مشاهدته المباشرة مرتين مؤخرا لنادي برشلونة بقناعة أن الفريق الإسباني سيتغلب على منافسه الإيطالي في نهاية مباراة ستكون فيها إمكانية الألعاب القوية ضيقة.

وأشار إلى أن برشلونة -الذي يتمتع حاليا بأفضل مستوياته- سيواجه بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا يوفنتوس الذي سيمثل خصما صعبا، ويتمتع بالتفاهم التام بين لاعبيه وبخط دفاعه القوي، ورأى أن يوفنتوس لن ينجح رغم هذه الإمكانيات من تحقيق الفوز بلقب هذه البطولة.

ميسي وبيرلو
وفي مقارنة بين نجمي برشلونة ليونيل ميسي ويوفنتوس أندريا بيرلو قال مدرب المانشافت إن بيرلو نجم إستراتيجي يتمتع بذكاء غير طبيعي في صناعة الألعاب وفي التغلب على دفاع الفرق المنافسة، وسيكون تعويل اليوفي عليه مركزيا في المباراة وفي التحكم بسرعة اللعب والوصول لمرمي الفريق الكاتالوني.

وأشار لوف إلى أن ميسي على العكس من بيرلو له طابع مختلف، ويجيد مواجهة لاعب واحد ولاعبين والمرور حتى من ثلاثة لاعبين.

ولفت إلى أن ميسي أصبح في السنوات الأخيرة من أفضل اللاعبين في العالم، ولا يمكن منافسته بفضل مستوى لعبه الفردي المميز وتسديداته الخطيرة لمرمي الفريق الخصم.

ويرى أن حرص ميسي على تسجيل خمسين هدفا بكافة البطولات المقامة خلال عام يجعله لاعبا نادرا ومرتفع القيمة لأي فريق يلعب معه.

وتوقع يوغي ابتعاد فريق يوفي عن الطريقة الإيطالية التقليدية في مباراة اليوم بعد تغييره فلسفته باللعب. وأوضح أن الفريق الإيطالي ابتعد عن التسديدات المدمرة وأصبح من خلال لاعبيه تيفيس وماراتا وفيديل وبوغبا فريقا هجوميا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة