كلينتون تنظم أول مهرجان في إطار حملتها الانتخابية   
السبت 1436/8/25 هـ - الموافق 13/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:39 (مكة المكرمة)، 9:39 (غرينتش)

تنظم هيلاري كلينتون أول مهرجان انتخابي اليوم السبت في نيويورك لكسب ترشيح الحزب الديمقراطي لها في خوض سباق الرئاسة الأميركية، في محاولة لتقديم نفسها مدافعةً عن الأميركي العادي، وتوضيح إسهاماتها في مجال حقوق المرأة.

ويتوقع أن تعلن السيدة الأولى السابقة ووزيرة الخارجية السابقة الخطوط العريضة لسياساتها الاقتصادية حيال مواضيع مثل التجارة والإصلاح في وول ستريت.

وفي سعيها لتكون أول امرأة تتولى منصب الرئاسة في تاريخ الولايات المتحدة، ستتحدث كلينتون بإسهاب عن سجلها في مجال حقوق المرأة وتربية والدتها الصارمة في خطاب أمام الآلاف من مؤيديها في روزفلت آيلاند بولاية نيويورك.

وكانت كلينتون (67 عاما) أعلنت في تسجيل دعائي نشر عشية التجمع أنها تترشح للرئاسة -المقررة انتخاباتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2016- للدفاع عن الطبقة الوسطى، مشددة على أنها تهتم لمشاكل الناس.

وأكدت في التسجيل أن جميع الأميركيين يستحقون فرصا ليحققوا طموحاتهم، وهذه هي المعركة التي يجب أن نخوضها.

وتسعى من خلال المهرجان إلى التواصل مع جمهور أكبر، ودحض آراء منتقديها الذين يرونها عضوا في نخبة سياسية بعيدة عن التماس مع الناخب العادي.

وكشف استطلاع للرأي أجرته "سي أن أن" الأسبوع الماضي، أن عددا متزايدا من الأميركيين يعتبر كلينتون غير صادقة أو جديرة بالثقة (57% بعد أن كانت هذه النسبة 49% في مارس/آذار).

وعلى نطاق الحزب الديمقراطي، جاء في استطلاع للرأي أجرته جامعة كوينيبياك نشر الخميس الماضي، أن كلينتون ستحصل على 57% من أصوات الديمقراطيين متقدمة كثيرا على أقرب منافس لها سيناتور ولاية فيرمونت بيرني ساندرز (15%) ونائب الرئيس جو بادين (9%) الذي لم يعلن بعد عزمه على الترشح.

ويمثل التجمع الحاشد الذي سيقام في الهواء الطلق تغيرا في وتيرة الحملة الانتخابية لكلينتون التي اقتصرت حتى الآن على عدد من الأحداث الصغيرة يشارك فيها مختارون في الولايات التي تشهد تصويتا مبكرا على اختيار المرشح الرئاسي للحزب الديمقراطي، مثل أيوا.

وسيُظهر خطاب كلينتون ما إذا كانت ستتخذ موقفا يساريا حيال المواضيع الاقتصادية لمواجهة منافسيها الديمقراطيين الرئيسيين مثل السيناتور بيرني ساندرز وحاكم ولاية ماريلاند مارتن أومالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة