النجم والترجي والجيش لربع نهائي أبطال أفريقيا   
الاثنين 1428/4/5 هـ - الموافق 23/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:41 (مكة المكرمة)، 11:41 (غرينتش)
لاعب النجم التونسي أيمن الشرميطي يحاول المرور بين لاعبَي ماراناثا التوغوليين (الفرنسية)

بلغ النجم الساحلي والترجي التونسيان ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على حساب ماراناثا التوغولي ويانغ أفريكانز التنزاني، فيما تأهل الجيش الملكي المغربي على حساب مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية.
 
وحسم النجم لقاء الإياب الذي جرى بمدينة سوسة مساء السبت بثلاثية نظيفة تناوب عليها أيمن الشرميطي (15) وأيمن السلطاني (35) وعفوان الغربي (90). علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في العاصمة التوغولية لومي قبل أسبوعين.
 
من جهة أخرى كان التعادل السلبي على ملعب يانغ أفريكانز بمدينة موانزا كافيا كي يتأهل الترجي إلى الدور ربع النهائي، مستفيدا من فوزه بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب التي جرت بتونس.
 
أما الجيش الملكي فتأهل إلى ربع نهائي البطولة بصعوبة بعد الفوز على ضيفه مازيمبي بهدفين نظيفين في الرباط، ليعوض خسارته ذهابا بهدف نظيف.
 
وانتظر الجيش إلى الشوط الثاني ليسجل هدفه الأول عبر محمد بورجي في الدقيقة 62، ثم انتظر إلى ما قبل النهاية بثلاث دقائق ليضيف هدف التأهل بواسطة خالدي المعروفي.
 
تأهل الاتحاد
وفي وقت لاحق من مساء الأحد تأهل الاتحاد الليبي لربع النهائي بفوزه على إيتوال بهدفين نظيفين سجلهما سالم الرواني (45 و73 من ركلتي جزاء) ليعوض الفريق خسارته ذهابا بنتيجة 1-3.
 
وبذلك يرتفع عدد الأندية العربية في ربع النهائي إلى سبعة بعدما تأهل في وقت لاحق الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الماضيين ومعه الهلال السوداني وشبيبة القبائل الجزائري.
 
أما البطاقة الثامنة فخطفها أسيك أبيدجان العاجي بعدما تعادل مع مضيفه الوداد البيضاوي المغربي مساء الأحد صفر-صفر. علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز أسيك 2-صفر. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة