كالديرون: المصاريف والانتدابات أثقلت كاهل ريال مدريد بالديون   
الجمعة 1428/7/19 هـ - الموافق 3/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:48 (مكة المكرمة)، 13:48 (غرينتش)
رامون كالديرون قال إن الوضع المادي
للنادي جيد رغم الديون (الأوروبية-أرشيف) 
قال رامون كالديرون رئيس ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم إنه "ورث 270 مليون يورو" من الديون التي يرزح تحتها النادي، عندما تسلم مقدراته قبل 14 شهرا.
 
وأشار كالديرون في حديث لصحيفة "ماركا" الرياضية المحلية إلى أن النادي صرف 500 مليون يورو قبل ستة أعوام لشراء ملعب للتمارين والقيام بصفقات كبيرة خلال ولاية الرئيس السابق فلورنتينو بيريز، مذكرا بدفع نحو 75 مليون يورو لاستقدام الفرنسي زين الدين زيدان من يوفنتوس.
 
وقال إن النادي دفع أيضا 50 و60 مليون يورو على التوالي مقابل البرتغالي لويس فيغو من برشلونة والإنجليزي ديفد بيكهام من مانشستر يونايتد، إضافة إلى صفقة البرازيلي رونالدو من إنتر ميلان الإيطالي.
 
وأكد كالديرون أن الوضع المادي للنادي جيد وينتظره مستقبل واعد، وسبق أن أعلن في نهاية يونيو/ حزيران الماضي عن أرباح بلغت 40 مليون يورو.
 
يذكر أن ريال مدريد خصص للموسم الجديد ميزانية بقيمة 400 مليون يورو، مقابل 315 مليون لغريمه التقليدي برشلونة.
 
الانتدابات الجديدة
على صعيد آخر ذكرت صحيفة "أس" الإسبانية الرياضية أن النادي الملكي يسعى للظفر بخدمات لاعب الوسط الهجومي الهولندي الدولي رافايل فان در فارت من هامبورغ الألماني.
 
وكان فان در فارت صرح لصحيفة "بيلد" الألمانية الشهر الماضي أنه "يرغب في البقاء لموسم آخر مع فريقه الحالي هامبورغ في حال عدم تلقيه عرضا من ريال مدريد"، كون والدته من أصل إسباني.
 
ويأتي عرض ريال مدريد هذا ليضاف إلى المفاوضات التي يجريها حاليا لاستقدام لاعبي وسط آخرين، أبرزهم الهولندي الآخر أريين روبن (تشلسي الإنجليزي) والفرنسي سمير نصري (مرسيليا) والبرتغالي ريكاردو كواريسما (بورتو) والبرازيلي كاكا (ميلان الإيطالي).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة