هجوم لتنظيم الدولة شرقي سوريا   
الجمعة 1436/12/19 هـ - الموافق 2/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:20 (مكة المكرمة)، 18:20 (غرينتش)

شن تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الجمعة هجوما على مناطق سيطرة النظام السوري في دير الزور شرقي سوريا مستهدفا المطار العسكري ومواقع أخرى.

وتحدث موالون لتنظيم الدولة في موقع تويتر عن قيام ثلاثة مقاتلين من التنظيم بتفجير سيارات مفخخة في مواقع للقوات النظامية السورية في حيي الصناعة والرصافة, كما تحدثوا عن اشتباكات عنيفة تدور في محيط المطار.

وأضافوا أن عددا من الجنود النظاميين قتلوا في التفجيرات وفي الاشتباكات التي اندلعت في أطراف المطار الذي يقع جنوبي المدينة. وكان التنظيم سيطر الشهر الماضي على كتيبة الصواريخ قرب المطار الذي يعتبر آخر أكبر قلاع النظام العسكرية في دير الزور.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة تدور في أحياء الصناعة والعمال والرصافة والرشدية وفي محيط المطار العسكري الذي حاول تنظيم الدولة مرارا اقتحامه, لكنه واجه قوة نارية كبيرة من الطيران الحربي ومن مدفعية القوات المدافعة عن المطار.

وأضاف المرصد أن طائرات حربية سورية قصفت منطقة أخرى بالمدينة وحول المطار بعد يوم من تقارير وسائل إعلام موالية للنظام السوري أفادت بأن مقاتلات روسية قصفت أجزاء يسيطر عليها تنظيم الدولة في دير الزور.

ويأتي الهجوم الجديد لتنظيم الدولة في دير الزور بينما تتعرض بعض مناطق سيطرته في الرقة (شمال شرق) وحلب (شمال) وحمص وحماة (وسط) لغارات جوية روسية بالتزامن مع غارات ينفذها طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة