حسن الهيدوس.. مهاجم قطري متألق محليا   
السبت 1436/1/23 هـ - الموافق 15/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:47 (مكة المكرمة)، 15:47 (غرينتش)

يعد حسن الهيدوس من أبرز لاعبي المنتخب القطري لكرة القدم الذين يعول عليهم في منافسات "خليجي 22" بالرياض، لا سيما بعد إصابة خلفان إبراهيم.

ويملك الهيدوس موهبة بدأت تتكشف بشكل كبير هذا الموسم، سواء مع فريقه السد أو مع المنتخب، حيث بات من أهم العناصر الأساسية في الجانب الهجومي.

وظهر حسن الهيدوس هذا الموسم بشكل جيد، ونجح في تعويض السد عن إصابة المهاجم البرازيلي موريكي، مما ساعد الفريق على تصدر الدوري القطري، إلى جانب تميز هجوم الفريق الذي يعتبر الأقوى بين جميع الفرق برصيد 25 هدفا.

ويحتل الهيدوس المركز الثاني في قائمة هدافي فريقه برصيد أربعة أهداف خلف خلفان إبراهيم (خمسة أهداف).

عنصر أساسي
وبات حسن الهيدوس من العناصر الأساسية للمدرب الجزائري جمال بلماضي الذي يعتمد عليه في الوصول إلى مرمى المنافسين، وإن كان أهدر فرصة سهلة أمس الأول في المباراة الافتتاحية لكأس الخليج ضد السعودية.

والهيدوس لاعب موهوب، ويجيد اللعب كرأس حربة، وفي مركز الظهير الأيمن، لكن هذا الأمر لا يتم إلا في الظروف الحرجة، حسب حاجة المدرب.

ويمتاز الهيدوس بالقدرة على المراوغة والمرور من اللاعبين، خاصة عندما يمنحه مدربه الحرية للانطلاق من الخلف، إلى جانب تمتعه بالقدرة على التسديد القوي من بعيد، سواء من الكرات المتحركة أو الثابتة، ومن هذه الكرات سجل هدفا جميلا في مرمي أوزبكستان في اللقاء الودي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أسهم الهيدوس في فوز السد بدوري أبطال آسيا 2011، وفي الحصول على الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية في العام ذاته، وبفوز السد ببطولة الدوري وكأس الأمير على الصعيد المحلي، كما حصل على لقب أفضل لاعب صاعد في قطر عام 2007.

وكانت بدايته الهيدوس (24 عاما) مع نادي السد في 2005، ومثّل المنتخب الأولمبي حيث كان قاب قوسين أو أدنى من الوصول مع زملائه إلى الألعاب الأولمبية بلندن 2012، ثم انضم إلى المنتخب الأول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة