أمير قطر وملك البحرين يتوجان أبطال خليجي 17   
الاثنين 1425/11/23 هـ - الموافق 3/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:53 (مكة المكرمة)، 19:53 (غرينتش)

أمير قطر وملك البحرين وتحية للجماهير قبل نزولهما إلى أرض الملعب لتتويج الأبطال (الفرنسية)


توج أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يرافقه ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة المنتخبات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 10 إلى 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وعقب انتهاء المباراة النهائية للبطولة بفوز قطر على عمان بركلات الترجيح، نزل أمير قطر وملك البحرين إلى أرض الملعب وقدما الميداليات البرونزية إلى لاعبي البحرين أصحاب المركز الثالث ثم الميداليات الفضية للاعبي عمان الفائزين بالمركز الثاني.
 
وسلم أمير قطر كأس البطولة إلى الحارس عامر الكعبي والمهاجم المخضرم مبارك مصطفى, وهي كأس جديدة من الذهب الأبيض صممها العراقي أحمد البحراني وصنعت في إيطاليا.
 
وكانت قطر انتزعت كأس الخليج للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى عام 1992 عندما نجحت في الفوز على عمان 5-4 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
 
وتقدمت قطر بهدف مبكر لوسام رزق بعد 4 دقائق من بداية اللقاء وتعادلت عمان عن طريق بدر الميمني في الدقيقة 26، ثم فشل الفريقان في التسجيل مرة أخرى على مدى ما يقرب من ساعة ونصف ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب قطر الشهير بالعنابي. 
 
وفي ختام مراسم التتويج، سلم الشيخ حمد بن خليفة علم البطولة إلى رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال الذي ستنظم بلاده الدورة المقبلة "خليجي 18" بعد عامين.

ومن المقرر أن تقام الدورة أواخر عام 2006، لكن هناك اقتراحا لإقامتها مطلع عام 2007 لتزامنها مع دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها الدوحة في تلك الأثناء.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة