ريال مدريد يتعادل مع برشلونة   
الأحد 1432/5/15 هـ - الموافق 17/4/2011 م (آخر تحديث) الساعة 7:03 (مكة المكرمة)، 4:03 (غرينتش)

ريال مدريد أفلت من الهزيمة وانتزع تعادلا مع برشلونة في لقائهما السبت (رويترز)

انتزع ريال مدريد التعادل من غريمه التقليدي برشلونة 1-1 في مباراة القمة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة الـ32 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأفلت ريال مدريد من هزيمه جديدة في مواجهة منافسه التقليدي العنيد برشلونة وانتزع تعادلا ثمينا رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 لطرد مدافعه راوول بيول.

وتصب النتيجة في مصلحة برشلونة الذي حافظ على فارق النقاط الثمانية عن ريال مدريد قبل نهاية البطولة بست مراحل، وهو ما يعزز آماله في المحافظة على لقبه المحلي.

ولقاء أمس هو الأول ضمن أربعة لقاءات ستجمع بين الغريمين التقليديين في ظرف ثلاثة أسابيع، حيث سيلتقيان الأربعاء المقبل على ملعب "ميستايا" في بلنسيا بنهائي مسابقة الكأس المحلية، ثم يوم 27 أبريل/نيسان الحالي بمدريد في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ويوم 3 مايو/أيار المقبل إيابا.

وكان برشلونة قد سحق ريال مدريد بخماسية نظيفة في ذهاب الدوري، وكان في طريقه أمس إلى تجديد فوزه عندما تقدم عليه بهدف سجله نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء. لكن ريال مدريد تخطى إكماله المباراة بعشرة لاعبين ونجح في الخروج متعادلا بهدف سجله نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء إثر عرقلة البرازيلي داني ألفيش لمواطنه مارسيلو داخل المنطقة قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.

أما ملقا فتخلص من المركز 19 قبل الأخير مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة وارتقى إلى المركز 18 بانتظار نتيجة مباراة هيركوليس أليكانتي في المركز 18 سابقا (30 نقطة) مع مضيفه ليفانتي اليوم الأحد، في حين ظل مايوركا في المركز العاشر برصيد 39 نقطة بفارق الأهداف خلف ليفانتي.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث، وهو ما يؤهله للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما عمق جراح ألميريا صاحب المركز الأخير بثلاثية نظيفة. ورفع فالنسيا الذي سحق فياريال بخماسية نظيفة الأحد الماضي، رصيده إلى36 نقطة مقابل 26 لألميريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة