اعتبار دينامو كييف فائزا على روما بدوري أبطال أوروبا   
الثلاثاء 21/8/1425 هـ - الموافق 5/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 9:32 (مكة المكرمة)، 6:32 (غرينتش)

الدماء تنزف من رأس فريسك بعد إصابته (الفرنسية)


فرضت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبات قاسية على نادي روما الإيطالي وبعض لاعبيه خلال اجتماعها الذي خصصته اليوم للأحداث التي شهدتها مباراة الفريق الملغاة مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني الأسبوع الماضي في الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وقررت اللجنة اعتبار روما خاسرا بالانسحاب صفر-3  بسبب إصابة حكم المباراة السويدي أنديرس فريسك بمقذوف ألقي من المدرجات بعد نهاية الشوط الأول الذي كانت نتيجته تقدم الفريق الأوكراني بهدف نظيف.
 
كما فرضت عقوبة أخرى على روما تتمثل في خوض مباراتيه المقبلتين على أرضه دون جمهور، علما أنه سيلاقي باير ليفركوزن الألماني في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل, وريال مدريد الإسباني في الثامن من الشهر ذاته.
 
وقالت اللجنة إنها أخذت بعين الاعتبار "خطورة الحادث", مشيرة إلى أن روما يمتلك فرصة لاستئناف هذه القرارات حتى الجمعة المقبل.

من جهة أخرى, أوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي مدافع روما الفرنسي فيليب مكسيس مباراتين لسلوكه "اللارياضي" بعد طرده في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول للمباراة ضد دينامو كييف وذلك لضربه مهاجم الأخير اللاتفي ماريس فيرباكوسكيس.
وبذلك أصبح دينامو كييف يتقاسم الصدارة مع باير ليفركوزن برصيد 3 نقاط, فيما يحتل روما المركز الأخير مناصفة مع ريال مدريد دون رصيد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة