"كيوتل" ترعى أنشطة الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية   
الاثنين 1428/3/29 هـ - الموافق 16/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)
رئيس مجلس إدارة كيوتل الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني (يمين) يصافح رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية (الجزيرة نت)
 
وقعت شركة اتصالات قطر "كيوتل" والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اتفاقا اليوم ترعى الشركة بمقتضاه أنشطة الاتحاد وفي مقدمتها بطولة "جي بي ماسترز" التي تستضيفها حلبة لوسيل القطرية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
 
وقام بالتوقيع على الاتفاق الذي تبلغ قيمته ثلاثة ملايين ريال قطري، رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني ورئيس الاتحاد ناصر بن صالح العطية.
 
وقال العطية إن البطولة ستضم عددا من أبرز الأبطال السابقين في رياضة السيارات وسباقات فورمولا واحد خصوصا، مثل البريطاني نايغل مانسل والبرازيلي إيمرسون فيتيبالدي، مع احتمال مشاركة الفرنسي آلن بروست والبريطاني دايمون هيل.
 
ولم يستبعد رئيس الاتحاد أن تتم دعوة الألماني مايكل شوماخر الذي اعتزل سباقات الفورمولا بنهاية الموسم الماضي بعدما حقق رقما قياسيا عالميا تمثل في الفوز بالبطولة سبع مرات.
 
رعاية ناصر العطية
من جهة أخرى يشمل الاتفاق قيام الشركة برعاية المتسابق القطري الشهير ناصر بن صالح العطية الذي احتفظ الموسم الماضي بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات، وفاز بفئة سيارات الإنتاج التجاري في بطولة العالم للراليات.
 
كما يشمل الاتفاق رعاية المتسابقين الواعدين عبد العزيز الكواري ومسفر المري إضافة إلى بطل الفئات الخاصة محمد المناعي.
 
من جانبه أشاد رئيس كيوتل بنشاط الاتحاد في الترويج لسباقات السرعة في قطر والعمل على جذب الشباب القطري لممارسة هذه الرياضة بشكل احترافي بدلا من ممارستها في الطرق العامة التي سببت مخاطر كثيرة، وهو أمر شاع في العديد من دول منطقة الخليج خصوصا.
 
وأشار الشيخ عبد الله بن محمد إلى أن كيوتل تمتلك ميزانية متزايدة لدعم الرياضة القطرية مشيرا إلى أن الشركة كانت تركز في البداية على دعم الرياضات التقليدية مثل الفروسية والهجن، ثم وسعت من دائرة رعايتها لتشمل رياضات أخرى منها رياضات السرعة.
 
جدير بالذكر أن قطر أظهرت اهتماما كبيرا برياضات السرعة في السنوات الأخيرة خاصة بعدما أقامت حلبة لوسيل التي تستضيف منذ 2004 إحدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة