بيرس وكورنيكوفا إلى الدور الثاني من دورة روما التنسية   
الاثنين 1423/3/2 هـ - الموافق 13/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
آنا كورنيكوفا

تأهلت اللاعبتان الفرنسية ماري بيرس والروسية آنا كورنيكوفا إلى الدور الثاني من دورة روما الدولية التي تبلغ مجموع جوائزها 1.224 مليون دولار، وذلك إثر فوزهما على السويسرية ماري غايانا ميكائليان 6-3 و5-7 و6-4 والإسبانية مرتا موريرو 6-3 و6-3 على التوالي مساء أمس الاثنين.

وقالت بيرس بعد اللقاء "يتحسن أدائي كلما لعبت أكثر, وأشعر بأني أستعيد بعضا من مستواي السابق".

أما كورنيكوفا العائدة من إصابة فقد فازت بسهولة لكن مهمتها في الدور الثاني ستكون صعبة حيث ستواجه الأميركية فينوس وليامس المصنفة الأولى في العالم التي أعفيت من خوض مباريات الدور الأول على غرار المصنفات الثماني الأوليات.

وقالت كورنيكوفا بعد فوزها "اللقاء مع مرتا كان أصعب مما تشير إليه النتيجة, لقد قيل لي إن الإصابة التي تستمر من ثمانية إلى تسعة أشهر تستوجب فترة مماثلة لكي يستعيد اللاعب مستواه السابق لكن على أي حال لست على عجلة من أمري".

وأبدت كورنيكوفا ترحيبا كبيرا بمواجهة فينوس, وقالت "بالتأكيد, أعتقد بأني أستطيع إلحاق الهزيمة بها, إنها لاعبة كبيرة لكن ليس لدي شيء أخسره, ولماذا تدخل اللاعبة إلى الملعب إذا كانت تعتقد بأنها لن تفوز, وأنا الآن مصنفة 78 عالميا، فإما أن أبقى في هذا المركز أو أن أكون في مركز آخر.. لقد قابلتها هذا العام
ولعبنا مجموعتين قويتين فضلا عن أن لدي خطة محددة لكي ألعب ضدها".

نتائج بقية المباريات
وفي بقية المباريات سجلت مفاجأة في اليوم الأول بخروج الأميركية ميغان شونيسي المصنفة العاشرة على يد السويدية أزا سفنسون 3-6 و3-6, في حين فازت الأوزبكية إيرودا تولياغانوفا المصنفة الرابعة عشرة على الإيطالية تتيانا غاربين 6-3 و6-2, والروسية تاتيانا بانوفا المصنفة السادسة عشرة على الأميركية جنيفر هوبكينز 4-6 و6-4 و6-صفر.

كما تغلبت البلغارية ماغدالينا مالييفا على السلوفاكية مارتينا سوتشا 6-صفر و7-6
(7-4), والإسبانية ماغي سيرنا على الإيطالية ماريا إيلينا كارمين 6-3 و6-4, والإسبانية فيرجينيا روانو باسكوال على مواطنتها إنجيليس مونتوليو 7-6 (بواقع 7-4 في شوط كسر التعادل) و6-3, والفرنسية ناتالي ديشي على الإسبانية كريستينا تورنس فاليرو 6-3 و6-4, والأوكرانية جوليا فاكولينكو على السويسرية إيمانويلا غاغلياردي 7-5 و6-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة