الدوري القطري يشهد تعادلات في إعادة انطلاقه   
الاثنين 1425/11/22 هـ - الموافق 3/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:34 (مكة المكرمة)، 11:34 (غرينتش)
 لاعب الأهلي كارلوس بيدرو (يسار) يتخطى مدافع الغرافة مارسيل ديساييه (الفرنسية)
تعادل فريقا الغرافة والأهلي بدون أهداف في اللقاء الذي جمع بينهما على أستاد أحمد بن علي بنادي الريان يوم أمس في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم.
 
ولم يقدم الغرافة المستوى الذي ظهر به في مباراة الذهاب، كما لم يستغل النقص العددي في صفوف الأهلي بعد طرد اللاعب محمود فرج في الدقيقة 80 عند تلقيه الإنذار الثاني.
 
وظهر الأداء في الشوط الثاني مغايرا لما كان عليه الحال في الشوط الأول، حيث أخفق الغرافة في اقتناص الفرص التي سنحت للمحترفين المغربي هشام العساس والبحرينيين محمد وعلاء حبيل والبرازيلي رودريغو والأوروغوياني سيباستيان يوريا.
 
وبنتيجة هذا اللقاء مازال الغرافة متصدرا للدوري برصيد 22 نقطة، بينما يقبع الأهلي في المركز الثامن بـ8 نقاط.
 
لاعب الخور يونس محمود (يسار) وعيسى الكواري في صراع على الكرة (الفرنسية)
السد والخور يتعادلان
وعلى الملعب ذاته، تعادل فريقا الخور والسد بهدف لكليهما.
 
وبادر السد بتهديد مرمى الخور في الدقيقة 45 من قبل لاعبه محمد غلام إثر تسديدة قوية اصطدمت بالعارضة.
 
وجاء هدف السد من قبل لاعبه السنغالي دامي دويا عندما استغل كرة عرضية من اللاعب العاجي عبد القادر كيتا تابعها في المرمى في الدقيقة 73. وكاد كيتا أن يضيف هدف التعزيز إثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء ردها القائم الأيسر.
 
بعدها استعاد فريق الخور أنفاسه وأدرك التعادل عندما مرر المهاجم المغربي رشيد روكي كرة عرضية لم يستطع الحارس محمد صقر التقاطها فتابعها اللاعب إسماعيل علي برأسه محرزا هدف التعادل بالدقيقة 86.
 
ووفقا لهذه النتيجة يحتل الخور المركز الثالث برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن العربي، ويصبح للسد 9 نقاط محتلا المركز السابع.
 
وتستكمل المرحلة اليوم بلقائي العربي الذي يحتل المركز الرابع مع الشمال صاحب المركز التاسع، كما تقام مباراة بين قطر صاحب المركز الخامس مع الوكرة الذي يحتل المركز السادس.
 
يذكر أن المرحلة الأولى تختتم غدا السبت بلقاء يجمع الريان الوصيف والخريطيات الذي يقبع في ذيل القائمة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة