صحوة متأخرة للزمالك بالدوري المصري   
الأحد 25/4/1428 هـ - الموافق 13/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:50 (مكة المكرمة)، 13:50 (غرينتش)
 
أكد الزمالك صحوته المتأخرة في الدوري المصري لكرة القدم وحقق فوزا كبيرا على مضيفه حرس الحدود بثلاثية نظيفة ضمن المرحلة الـ28، فيما يلعب الأهلي مع طلائع الجيش مساء اليوم بأمل تحقيق فوز يحسم به اللقب لمصلحته.

وقدم الزمالك بداية قوية وهز شباك مضيفه مبكرا عبر النجم الشاب محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 5 من المباراة التير جرت على ملعب المكس بالإسكندرية.

وتوترت أعصاب الفريق المضيف فيما بدا حكم المباراة قليل الحيلة في السيطرة على المباراة رغم البطاقات الصفراء التي أخرجها للاعبين عديدين فضلا عن طرد مبكر لمدافع الزمالك أحمد غانم في الدقيقة 31.

ورغم النقص العددي واصل الزمالك تفوقه ونجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان إثر ضربة رأس لعبد الحليم علي في الدقيقة 48 ثم أجهز على منافسه بهدف ثالث سجله شيكابالا في الدقيقة 75.
 
وأكمل حرس الحدود المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبه عبد السلام نجاح في الدقيقة 57 لاعتدائه على أحد لاعبي الزمالك ثم أحمد عيد قبل النهاية بدقيقة بسبب ادعائه التعرض للعرقلة من جانب دفاع الزمالك.
 
وبهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 59 نقطة من 27 مباراة مقابل 61 من 28 للإسماعيلي الذي افتتح المرحلة بالفوز على إسمنت السويس 3-1 الخميس.
 
أما الأهلي حامل اللقب ومتصدر الترتيب فيمتلك 67 من 26 مباراة ويمكنه أن يحسم لقب البطولة لمصلحته إذا فاز مساء اليوم على ضيفه طلائع الجيش.
 
جدير بالذكر أن الزمالك حقق نتائج جيدة في الدور الثاني للبطولة بعد تعاقده مع المدرب الفرنسي هنري ميشال، لكن الفريق تأثر بالنقاط الكثيرة التي أضاعها في الدور الأول للمسابقة ليصبح اللقب قريبا جدا من غريمه التقليدي الأهلي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة