شتوتغارت يفوز بالدوري الألماني وشالكه وصيفا   
السبت 1428/5/2 هـ - الموافق 19/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:31 (مكة المكرمة)، 19:31 (غرينتش)
لاعبو شتوتغارت يحتفلون بلقبهم الثالث في تاريخ الدوري الألماني (الأوروبية)

توج شتوتغارت بطلا للدوري الألماني في كرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1992 بفوزه على ضيفه إينرجي كوتبوس 2-1 في المرحلة الـ34 الأخيرة اليوم السبت، ليتقدم بنقطتين على شالكه الذي فاز على أرمينيا بيليفيلد 2-1.
 
ولم يخيب شتوتغارت آمال جماهيره الغفيرة التي احتشدت في ملعب "غوتليب دايملر" فنجح في تحويل تأخره بالهدف الذي سجله الروماني رادو (19) إلى فوز بهدفين عن طريق توماس (28)، وسامي خضيرة (63).
 
وفاز شتوتغارت بآخر ثماني مباريات في البطولة ليقلص فارق النقاط السبع مع المتصدر ويتقدم من المركز الثالث ليتخطى فيردر بريمن وشالكه حتى أنهى الموسم على قمة الترتيب.

ويدين شتوتغارت بهذا الفوز لمدربه أرمين فيه الذي استلم تدريبه مطلع الموسم الحالي ونجح فيما فشل فيه مدربون سابقون أكثر شهرة منه وهم فيليكس ماغاث والإيطالي جوفاني تراباتوني ويواكيم لوف (مدرب منتخب ألمانيا حاليا).
 
وقد لا تتوقف إنجازات شتوتغارت عند هذا الحد حيث يأمل الفريق في تحقيق الثنائية التي حققها بايرن ميونيخ في الموسمين الماضيين، حيث سيخوض نهائي كأس ألمانيا ضد نورمبرغ في 26 من الشهر الجاري.

مدرب شالكه يشعر بالمرارة بعد أن خسر اللقب في المرحلتين الأخيرتين (الأوروبية)
بقية النتائج
في المقابل لم يكن فوز شالكه على ضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدفين للبرازيلي لينكولن (11) وحميد ألتينتوب (16) مقابل هدف لكوسيرا (90)، كافيا كي يحرز الفريق اللقب رغم أنه تصدر ترتيب الفرق منذ المرحلة العشرين وحتى المرحلة السابقة.
 
وعقب المباراة وجه مدرب شالكه ميركو سلومكا التهنئة لفريق شتوتغارت لكنه لم يخف شعوره بالمرارة لتفريط فريقه في اللقب الذي كان قريبا منه معظم فترات الموسم.
 
وأنهى فيردر بريمن الموسم في المركز الثالث بعدما فاز على مضيفه فولفسبورغ بهدفين سجلهما روزنبرغ في الدقيقتين 54 و88.
 
واحتل بايرن ميونيخ المركز الرابع بعد فوزه الكبير على ضيفه ماينتس 5-2، حيث سجل للفائز البارغوياني روكي سانتا كروز (30) ومحمد شول (33) والهولندي مارك فان بومل (38) والإيراني علي كريمي (63) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (74)، وللخاسر الجزائري شاذلي عامري (55) وفولنر (76).
 
وبهذه الخسارة احتل ماينتسر المركز 16 وهبط إلى الدرجة الثانية مع فريقي آخن ومونشنغلادباخ.
 
وفي بقية مباريات اليوم، فاز هامبورغ على أليمانيا آخن 4-صفر، وتغلب باير ليفركوزن على بروسيا درتموند 2-1، وخسر هانفور أمام نورمبرغ صفر-3، وإينتراخت فرانكفورت أمام هرتا برلين 1-2، وبروسيا مونشنغلادباخ أمام بوخوم صفر-2.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة