أرسنال يهزم ليفربول وينتزع منه المركز الثاني   
الاثنين 1422/10/8 هـ - الموافق 24/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
ليونغبرغ (يمين) وهنري سجلا هدفي أرسنال

انتزع أرسنال وهو يلعب بعشرة لاعبين ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه ليفربول إثر تغلبه عليه 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب أنفيلد في ختام مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهذه هي الخسارة الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي لليفربول إثر سقوطه المذل أمام تشلسي صفر-4 الأحد الماضي, وفشل بالتالي في اللحاق بشريكه السابق في الصدارة نيوكاسل الذي تغلب على مضيفه ليدز 4-3 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

وبهذه الهزيمة توقف رصيد ليفربول الذي يملك مباراة مؤجلة عند 33 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث متخليا عن المركز الثاني بفارق الأهداف لمصلحة أرسنال.

وخاض أرسنال المباراة في غياب لاعب وسطه الدولي الفرنسي باتريك فييرا بسبب الإيقاف، فأشرك مدرب الفريق الهولندي أرسين فينغر مواطنه اللاعب الدولي جيوفاني فان برونكهورست مكانه لكن فان برونكهورست لم يلعب سوى 35 دقيقة وتلقى إنذارين وطرد من المباراة.

سيطرة لليفربول
وأكمل أرسنال المباراة بعشرة لاعبين وتحمل خط دفاعه وحارس مرماه ستيوارت تايلور عبء اللقاء الذي شهد سيطرة مطلقة لأصحاب الأرض بقيادة نجمهم المتألق مايكل أوين الذي اختارته مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة أفضل لاعب في أوروبا في العام الحالي.

وكان أوين يسعى إلى الاحتفال بتتويجه وتسجيل هدفه المائة مع ليفربول وتمكن من ذلك في الدقيقة 24 عندما انفرد بالحارس تايلور وسدد باتجاه الشباك حيث حاول المدافع أشلي كول إبعاد الكرة لكنه أدخلها المرمى قبل أن يبعدها بعدما تجاوزت خط المرمى غير أن الحكم لم يحتسب الهدف.

ومع تعدد الهجمات لليفربول اعتمد أرسنال على القيام بهجمات مرتدة حصل على إثر واحدة منها على ركلة جزاء إثر إعاقة السويدي فريدريك ليونغبرغ ليسجل منها الفرنسي تيري هنري الهدف الأول لأرسنال معززا رصيده في صدارة لائحة الهدافين برصيد 16 هدفا.

ليونغبرغ يحسم النتيجة لأرسنال
ومع بداية الشوط الثاني دخل التشيكي فلاديمير سميتشر والفنلندي ياري ليتمانن مكان إميل هيسكي والأسكتلندي غاري ماكاليستر لزيادة فعالية خط هجوم ليفربول الذي واصل سيطرته على المجريات وكاد أوين يهز شباك الحارس تايلور في الدقيقة 48 عندما استغل تمريرة خاطئة للفرنسي روبير بيريس فتوغل داخل المنطقة مراوغا ثلاثة مدافعين لكنه سدد فوق الخشبة.

ومن هجمة مرتدة تمكن أرسنال من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الجهة اليمنى عبر جناحه الدولي الفرنسي الخطير روبير بيريس الذي تلاعب بالمدافع جيمي كاراغر ومرر كرة عرضية تابعها ليونغبرغ المندفع داخل شباك الحارس دوديك. وقلص ليتمانن الفارق بعد دقيقة واحدة من ضربة رأسية مستغلا تسديدة طائشة لمايكل أوين.

وفي مباراة ثانية تابع تشلسي نتائجه الجيدة بعد هزمه ليفربول 4-صفر الأحد الماضي فألحق خسارة مذلة بضيفه بولتون عندما تغلب عليه 5-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

نيوكاسل

36

أرسنال

33

ليفربول

33

ليدز يونايتد

32

مانشستر يونايتد

30

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة