قرعة كأس العالم للسلة تجرى غدا باليابان   
السبت 1426/12/15 هـ - الموافق 14/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 21:31 (مكة المكرمة)، 18:31 (غرينتش)


تجرى غدا الأحد في العاصمة اليابانية طوكيو قرعة النسخة الخامسة للمونديال المقرر من 22 أغسطس/آب إلى 3 سبتمبر/أيلول المقبلين لكرة السلة, حيث ستكون طوكيو محطا لمحبي كرة السلة حول العالم.

وستقام المباريات على خمسة ملاعب هي هاماماتسو وهيروشيما وسابارو وسينداي والملعب الأساسي سايتاما في طوكيو, وتنتظر جماهير المنتخبين العربيين اللبناني والقطري نتائج القرعة التي يتمنون من خلالها أن تجمعهما مع أحد منتخبات القارة الأفريقية الثلاثة لكي يكون لديهما الفرصة المرجوة لتحقيق فوزهما الأول في كأس العالم.

وتأهل منتخبا لبنان وقطر لهذا الحدث بحلولهما في المركز الثاني والثالث على التوالي ببطولة أمم آسيا التي أقيمت في الدوحة خلف التنين الصيني وعملاقه ياو مينغ لاعب هيوستن روكتس لتطير المنتخبات الثلاثة إلى اليابان البلد المضيف كممثلين عن آسيا.

ولن تكون مهمة المنتخب اللبناني سهلة, إذ أنهى النسخة السابقة في المركز الأخير خلف منتخب الجزائر, كما أن المنتخبات المنافسة تعج بنجوم الدوري الأميركي للمحترفين.

ومن جهة أخرى, ستكون مهمة قطر بمشاركتها الأولى في العرس العالمي السعي لتقديم أداء مشرف بقيادة أفضل لاعبيها ياسين إسماعيل كما هي الحال في لبنان مع نجمه فادي الخطيب.

المنتخبات المشاركة:
ويشار إلى أن عدد المنتخبات ارتفع في البطولة للمرة الأولى منذ النسخة الأولى عام 1950 في الأرجنتين من 16 إلى 24 منتخبا لارتفاع مستوى اللعبة في العالم.

وبالنسبة لتشكيل المجموعات, فستوزع المنتخبات الأوروبية التسعة على المجموعات الأربع على أن تضم ثلاث مجموعات ثلاثة منتخبات.

وتمثل القارة الأوروبية اليونان بطلة أمم أوروبا وألمانيا وصيفتها وفرنسا وإسبانيا وسلوفينيا وليتوانيا, في حين تلقت صربيا بطلة العالم وإيطاليا وصيفة أولمبياد أثينا وتركيا دعوة خاصة للمشاركة في هذا الحدث العالمي.

وفي المقابل, ستضع القرعة المنتخبات الأميركية الستة في مجموعتين فيما يوزع المنتخبان الآخران على المجموعتين المتبقيتين, وتتمثل أميركا بالمنتخب الأرجنتيني بطل أولمبياد أثينا ووصيف البطولة السابقة والولايات المتحدة والبرازيل وفنزويلا وبنما وبورتوريكو.

أما القارة الأفريقية فستكون ممثلة بأنغولا بطلة أمم أفريقيا ووصيفتها نيجيريا والسنغال الثالثة, وأستراليا ونيوزيلندا وأوقيانيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة