هزيمة ساحقة لبورتو بالدوري البرتغالي لكرة القدم   
السبت 1426/2/2 هـ - الموافق 12/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:21 (مكة المكرمة)، 13:21 (غرينتش)

لاعب بروتو البرازيلي ديغو (يسار) يحاول التخلص من لاعب ناشيونال برونو (الفرنسية)

تعرض نادي بورتو البرتغالي حامل اللقب في الموسمين الماضيين لخسارة ثقيلة في عقر داره أمام ناشيونال ماديرا صفر-4 في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

افتتح مهرجان الأهداف عن طريق لاعب الوسط ميغيل فيدالغو في الدقيقة الرابعة، وأضاف ألونسو الهدف الثاني في الدقيقة 61، وفي الدقيقة 70 سجل نونو فيفيروس الهدف الثالث قبل أن يعزز برونو فوز فريقه بالهدف الرابع في الدقيقة 84 من المباراة التي تجاوز فيها الحضور أكثر 30 ألف متفرج.

وبالرغم من فداحة الهزيمة التي يتعرض لها الفريق على أرضه منذ عام 1975 إلا أن بورتو ما زال يتصدر الدوري الممتاز البرتغالي متساويا في النقاط مع بنفيكا صاحب المركز الثاني ولكل منهما 45 نقطة، يليهم في المركز الثالث براغا برصيد 43 نقطة.

لكن بنفيكا سيكون بمقدوره التقدم على بورتو إذا فاز في مباراته مع جيل فيثنتي مساء اليوم.

فابيانو ثالث لاعب برازيلي تتعرض والدته للاختطاف (الفرنسية) 
اختطاف والدة فابيانو

ولم يقتصر الأمر على الخسارة الكبيرة التي لحقت بفريق بورتو، حيث تعرضت والدة مهاجم الفريق البرازيلي لويس فابيانو للاختطاف يوم أمس من مدينة كامبيناس البرازيلية، فيما رفضت الشرطة الكشف عما إذا كان الخاطفون قد طلبوا فدية لإطلاق سراحها.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تتعرض فيها والدة لاعب كرة قدم برازيلي للخطف في الأشهر الأخيرة حيث اختطفت والدة اللاعب جرافيتي مهاجم ساو باولو لمدة يوم واحد الشهر الماضي، ووالدة روبينيو لاعب سانتوس لمدة 41 يوما قبل إطلاق سراحها مقابل فدية مالية.

 ترتيب فرق الصدارة:
   1- بورتو                 45 نقطة من 25 مباراة
   2- بنفيكا                  45 من 24
   3- سبورتينغ براغا       43 من 24
   4- سبورتينغ لشبونة      42 من 24
   5- بوافيستا               41 من 24

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة