افتتاح دورة الألعاب العربية بمصر   
الاثنين 1428/11/2 هـ - الموافق 12/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 4:53 (مكة المكرمة)، 1:53 (غرينتش)
ما يزيد على خمسين ألف متفرج تابعوا الافتتاح (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-القاهرة
 
وصف حفل افتتاح دورة الألعاب العربية الحادية عشرة الذي أقيم مساء أمس في ملعب القاهرة بالمميز نظرا لمزجه بين التاريخ والحضارة العربية.
 
وأشرف على افتتاح الحفل الرئيس المصري حسني مبارك بحضور عدد من رؤساء الدول والشخصيات المرموقة.
 
وأكد الإعلامي الرياضي السوداني كمال حامد -وهو أحد الإعلاميين المكرمين بالدورة- للجزيرة نت أن الحفل كان نموذجا للوحدة العربية لما قدم خلاله من لوحات فنية مزجت بين التراث العربي القديم والواقع المعاصر.
 
وتابع فعاليات الحفل ما يزيد على خمسين ألف متفرج احتشدوا على مدرجات ملعب القاهرة الدولي, بالإضافة إلى 1400 صحفي مصري وعربي وأجنبي.
 
وبعد إعلان مبارك افتتاح الدورة، انطلق طابور فرق الدول المشاركة, وأعقب ذلك إطلاق الألعاب النارية التي أضاءت سماء ملعب القاهرة فرحة ببدء منافسات الدورة. وبعدها بدأ الراوي في سرد تاريخ العرب وانتصاراتهم وإنجازاتهم.
 
تزامن ذلك مع بعض العروض الفنية والفلكلورية المصحوبة بالإضاءة والليزر, والتي استعرضت أسماء بعض الشخصيات العربية التي ساهمت في صنع تاريخ البشرية مثل ابن سينا وابن رشد والفارابي.
 
وقد كان للجمهور المصري دوره في إنجاح حفل الافتتاح من خلال الحضور
الغفير, بالإضافة إلى الهتافات والترحيب بالفرق المشاركة وارتداء الأعلام المصرية وأعلام الدول العربية الأخرى المشاركة, مما أكد الوحدة العربية في المجال الرياضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة