سواريز يهدي الفوز لبرشلونة أمام مانشستر سيتي   
الأربعاء 1436/5/6 هـ - الموافق 25/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:52 (مكة المكرمة)، 21:52 (غرينتش)

وضع نادي برشلونة الإسباني قدما في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الثمين (2-1) على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر من البطولة.

وقدّم برشلونة إحدى أفضل مبارياته في الموسم الحالي، ليمحو بها آثار الهزيمة أمام مالقا (صفر-1) في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي.

ويدين برشلونة بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين للأورغوياني لويس سواريز الذي سجل هدفي الفريق، ليعزز فرص برشلونة بشكل هائل في بلوغ دور الثمانية قبل مباراة الإياب على ملعب كامب نو.

وخطف ليونيل ميسي الأضواء حين صال وجال في الملعب، وبتضييعه ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من اللقاء كانت كافية بالقضاء على أحلام مانشستر سيتي بالتأهل.

وحسم برشلونة المباراة بشكل كبير في شوطها الأول بفضل هدفي سواريز في الدقيقتين 16 و30، الذي رفع رصيده مع برشلونة إلى أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، أنعش الأرجنتيني سيرخيو أغويرو آمال مانشستر سيتي بتسجيل هدف في الدقيقة 69، لكن زميله جايل كليشي ضاعف من صعوبة اللقاء على أصحاب الأرض إثر طرده في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة، اقترب برشلونة من التأهل لدور الثمانية، حيث يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب المقرر في 18 مارس/آذار المقبل على ملعبه وأمام جمهوره.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة