افتتاح أول معرض للصور السياحية في العراق   
الأربعاء 1427/6/9 هـ - الموافق 5/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 13:23 (مكة المكرمة)، 10:23 (غرينتش)
افتتحت وزارة الدولة لشؤون السياحة والآثار العراقية أمس الثلاثاء أول معرض للصور السياحية اشتمل على اتجاهات متنوعة أبرزها الأماكن الأثرية التي لحقت بها أضرار خلال الفترة الماضية.
 
وذكر عبد الكريم سعيد رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض الذي شمل ألف صورة بأحجام كبيرة أن أكثر من مائتي مصور من  مختلف المدن العراقية وخصوصا المميزة بالطابع السياحي، يشاركون في المعرض.
 
وأضاف سعيد أن محاور المعرض تتمركز على ستة اتجاهات تمثل السياحة الدينية والآثار التاريخية والمعالم المدنية والحضارية والصناعات الشعبية والطبيعة إلى جانب موضوع الأماكن الدينية المقدسة.
 
ويأمل المسوؤلون العراقيون أن يسهم هذا المعرض في التعريف بحجم الدمار الذي لحق بالبنى التحتية السياحية خلال الفترة التي أعقبت أحداث إبريل/نيسان 2003 كما يسعون إلى إبراز حجم الأعمال التي تم من خلالها إعادة الحياة إلى تلك المرافق السياحية.
 
ورصدت إدارة المعرض جوائز مالية لأفضل ست صور حسب المحاور المشاركة تختارها  لجنة متخصصة في شؤون التصوير الفوتوغرافي، فضلا عن جائزة مالية مميزة لأفضل صور يختارها زوار المعرض.
 
وربما يكون نجاح المعرض الأول للصور السياحية الذي استقطب عددا لافتا من المهتمين في يومه الأول حافزا لنقله إلى مناطق إقليم كردستان العراق والمشاركة في  معارض خارجية قادمة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة