اختيار السعودية أفضل منتخب آسيوي لشهر أكتوبر   
الأربعاء 1422/8/21 هـ - الموافق 7/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
نجح الأخضر في بلوغ نهائيات المونديال
للمرة الثالثة على التوالي

اختير المنتخب السعودي لكرة القدم أفضل منتخب آسيوي لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك خلال استفتاء الاتحاد الآسيوي الشهري اليوم الأربعاء, في حين نال الإيراني علي كريمي لقب أفضل لاعب والصربي بورا ميلوتينوفيتش مدرب منتخب الصين أفضل مدرب.

وجاء اختيار السعودية بعد أن نجح منتخبها في بلوغ المونديال، وأصبح أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

ونجح المنتخب السعودي في بلوغ النهائيات بعد أن سحق تايلند 4-1 في مباراته الأخيرة, في حين خسرت إيران أمام البحرين 1-3 في الجولة الأخيرة من الدور الثاني, ليضمن الأخضر مشاركته في النهائيات, في حين تخطت إيران الإمارات في الملحق بعد ذلك, وستخوض مباراتين فاصلتين أيضا مع أيرلندا في الأيام القادمة.

ميلونيوفيتش أفضل مدرب
من جهته، اختير ميلوتينوفيتش كأفضل مدرب بعد أن نجح في قيادة الصين إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على عمان 1-صفر في شينغيانغ وسط حضور ستين ألف متفرج.

وكان ميلوتينوفيتش استلم منصبه في يناير/ كانون الثاني 2000 خلفا للإنجليزي هاوتون وسط ضغوط كبيرة على أفراد المنتخب لبلوغ نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وساهم ميلوتينوفيتش في إعادة الثقة إلى لاعبي المنتخب فنجحوا في الفوز في مبارياتهم الخمس الأولى وتعادلوا في واحدة ليضمنوا مشاركتهم في نهائيات المونديال لأول مرة في تاريخهم.

كما اختار الاتحاد الآسيوي أيضا صانع ألعاب المنتخب الإيراني علي كريمي أفضل لاعب بعد أن برهن علو مستواه خلال التصفيات وخصوصا في المباراتين ضد الإمارات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة