عاصفة الحزم تواصل قصفها الحوثيين ومعارك عنيفة بعدن   
الاثنين 1436/6/23 هـ - الموافق 13/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:49 (مكة المكرمة)، 14:49 (غرينتش)

واصلت طائرات عاصفة الحزم غاراتها على مواقع لمسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في عدة محافظات باليمن، بالتزامن مع تقدم قوات المقاومة الشعبية على عدة جبهات، في حين تزداد حدة المعارك والقصف بعدة مناطق في محافظة عدن (جنوب).

واستهدفت الغارات اليوم مقر قوات الأمن الخاصة في مدينة عتق بمحافظة شبوة (جنوب صنعاء)، مما أدى إلى تدميره بالكامل، كما قصفت معسكر "اللواء 21 ميكا"، وفقا لشهود عيان.

وترافقت هذه الغارات مع سيطرة قوات المقاومة الشعبية في شبوة على معسكري عزان وجول الريدة، فضلا عن معسكر النشيمة القريب من ميناء لحاف لتصدير النفط والغاز.

وفي عدن، أفاد مراسل الجزيرة بأن اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ولجان المقاومة الشعبية تدور منذ الصباح في منطقة بحافون في المعلا.

وأظهرت صور بثها ناشطون على الإنترنت تبادلا لإطلاق النار وأعمدة دخان تتصاعد في المنطقة الإستراتيجية والقريبة من ميناء عدن، كما بثوا صورا تظهر جانبا من الاشتباكات بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي في مدينتي القلوعة والتواهي بمحافظة عدن فجر اليوم.

وأكد سكان محليون في المعلا والتواهي أن مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع قصفت بشكل عشوائي بمدفعية الهاون أجزاء واسعة من المدينتين. وقال شهود عيان إن الحوثيين وقوات صالح لجؤوا إلى قصف مكثف لمنازل المواطنين في القلوعة وحجيف والشيخ إسحاق وحافون بعد تصدي المقاومة الشعبية لها.

وقال قيادي في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية إن العشرات من مسلحي الحوثي سلموا أنفسهم مقابل إعطائهم الأمان وتمكينهم من مغادرة المدينة، مضيفا أن هناك آخرين أبلغوهم أنهم على استعداد لتسليم أنفسهم. 

video

مناطق متفرقة
وفي محافظة مأرب (شرق)، قالت مصادر قبلية لوكالة الأناضول إن طائرات عاصفة الحزم شنت عدة غارات استهدفت معسكر ماس في مديرية مجزر، وأوضحت المصادر أن المعسكر يؤوي مسلحين حوثيين وكميات من الأسلحة، وأنه شوهد اشتعال النيران وتصاعد أعمدة الدخان من المعسكر تزامنا مع سماع دوي الانفجارات.

وقال مصدر قبلي في المحافظة نفسها إن "اشتباكات دارت صباحا بين المقاومة الشعبية والحوثيين في منطقة مدغل، وإن الحوثيين استخدموا الدبابات، مؤكدا أن المقاومة تحاصرهم من ثلاث جهات، كما أكد مسؤول محلي أن الاشتباكات أخرجت منظومة الطاقة الكهربائية في المنطقة عن الخدمة.

وأفاد شيخ قبلي بسقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في منطقتي الجدعان وصرواح بمحافظة مأرب، مؤكدا أن المقاومة الشعبية تمكنت من طرد الحوثيين من مديرية صرواح وصدت محاولة هجومهم عليها.

وفي شمالي اليمن، قصفت طائرات عاصفة الحزم مواقع للحوثيين في محافظة صعدة التي تعد معقل الحوثيين، حيث تم استهداف عدة مناطق بمديرية رازح، وخاصة مواقع جبلية يتحصن فيها المسلحون.

وشن التحالف في وقت مبكر من صباح اليوم غارة استهدفت مخازن للأسلحة تابعة للحوثيين في منطقة "غولة عجيب" بمحافظة عمران شمالي اليمن، حسب شهود عيان.

وعلى الصعيد نفسه، شنت طائرات عاصفة الحزم غارات استهدفت مواقع عسكرية ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين والقوات الموالية لصالح في البيضاء (وسط)، حيث قصفت مخازن للسلاح بمقر لواء المجد في مديرية مكيراس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة