القضاء المصري يوقف انتخابات نقابة الصحفيين   
الأحد 1424/4/16 هـ - الموافق 15/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أكد مصدر قانوني أن محكمة القضاء الإداري التابعة لمجلس الدولة في مصر قررت وقف تنفيذ قرار اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابات المهنية بفتح باب الترشيح لانتخابات نقابة الصحفيين.

وأضاف المصدر أن المحكمة أصدرت قرارها بناء على الطعون التي قدمتها مجموعة من الصحفيين بشأن قرار اللجنة، مستندة إلى فتوى مجلس الدولة لتنفيذ حكمين لصالح المشتكين حول أحقيتهم بعضوية النقابة.

واعتبرت المحكمة أن النقابة لم تسارع إلى تنفيذ الأحكام القضائية فور صدورها وتراخت حتى انتهاء الدورة الانتخابية بالنسبة لأعضاء مجلس النقابة الذي تنتهي ولايته آخر الشهر الحالي والنقيب الذي تنتهي ولايته في الثالث من الشهر المقبل.

وكان من المقرر انتخاب النقيب وأعضاء المجلس في 25 يونيو/ حزيران الجاري. ويشار إلى أن ولاية النقيب تستمر سنتين قابلة للتجديد مرة واحدة، في حين تستمر ولاية الأعضاء البالغ عددهم 12 صحفيا أربع سنوات.

ومن جهته, أعلن مسؤول في هيئة قضايا الدولة أن الهيئة تعكف حاليا على دراسة حكم القضاء الإداري ودراسة حيثياته لمعرفة ما إذا كانت هناك مبررات للطعن بالحكم، مشيرا إلى أن "الاحتمال المرجع حتى الآن هو اتخاذ الهيئة إجراءات عاجلة للطعن".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة