جرحى فلسطينيون باشتباكات مع مستوطني الضفة   
السبت 29/4/1430 هـ - الموافق 25/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:25 (مكة المكرمة)، 21:25 (غرينتش)
أحد الجرحى الستة يتلقى إسعافات بمستشفى في نابلس (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في نابلس أن ستة فلسطينيين أصيبوا بجروح في قرية عوريف جنوب نابلس بينهم ثلاثة بالرصاص الحي، أطلقه عليهم مستوطنون من مستوطنة يتسهار وجنود إسرائيليون.
 
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن نحو سبعين فلسطينيا حاولوا دخول يتسهار المعروفة بسكانها من المستوطنين المتشددين، مما أثار اشتباكات مع قرابة مائة من السكان الذين حاولوا منع الفلسطينيين.
 
ولم تذكر ما إذا كانت الاشتباكات تضمنت أي إطلاق للنيران، لكنها أكدت تقارير لرئيس بلدية عوريف وجيه الصفدي قالت إن جنودا إسرائيليين تدخلوا لإنهاء العنف.
 
وكانت مجموعة من المستوطنين هاجمت عددا من منازل قرية عوريف, حيث تصدى لهم الفلسطينيون قبل أن تصل قوات الاحتلال إلى المكان وتطلق النار عليهم.
 
عشرون مصابا
من جانب آخر أصيب أكثر من عشرين فلسطينيا ومتضامنا أجنبيا في مواجهات في قرية بلعين غرب رام الله مع قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت فيها قنابل الغاز والرصاص المطاطية.
 
ووقعت المواجهات عقب مسيرة شارك فيها نحو ألف فلسطيني ومتضامن أجنبي انطلقت من وسط بلعين وتوجهت إلى موقع الجدار العازل في محاولة لإقامة نصب تذكاري للشهيد باسم أبو رحمة الذي قتلته قوات الاحتلال في القرية قبل أسبوع.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة