الأرجنتين تهزم البرازيل بالدوحة   
الخميس 1431/12/12 هـ - الموافق 18/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 0:51 (مكة المكرمة)، 21:51 (غرينتش)
ميسي حقق أول فوز للأرجنتين على البرازيل منذ خمس سنوات (الفرنسية)

فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره البرازيلي اليوم بنتيجة 1-صفر في مباراة ودية احتضنها إستاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وسجل ليونيل ميسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل  الضائع.
 
وضغط المنتخب البرازيلي في بداية المباراة لمباغتة منافسه الأرجنتيني بهدف مبكر ولكن هجماته لم تسفر عن شيء.
 
ومع بداية الشوط الثاني، دفع المدرب سيرخيو باتيستا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني باللاعب إيزيكويل لافيتسي بدلا من هيجوين لتنشيط هجوم الفريق بحثا عن تسجيل هدف التقدم.
 
وتوترت أعصاب لاعبي الفريقين نسبيا بمرور الوقت، ولكن الحكم القطري عبد الله البلوشي الذي أدار اللقاء نجح في تهدئة الأجواء ببراعة لتمر المباراة بسلام.
 
وفي وقت كانت فيه المباراة تسير نحو تعادل سلبي، تمكن ميسي من تسجيل هدف جميل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد اختراق رائع من منتصف الملعب تجاوز به مدافعين وقام بتسديدة أرضية محكمة.
 
ملف قطر
وتندرج هذه المباراة في إطار الترويج لملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022.
 
زيدان أحد المكرمين خلال هذا اللقاء (الفرنسية)
وجاءت المباراة أيضا ضمن استعدادات المنتخبين لكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تستضيفها الأرجنتين منتصف العام المقبل.
 
وكان آخر فوز للأرجنتين على البرازيل قبل خمس سنوات وبالتحديد في التاسع من يونيو/حزيران 2005 عندما فاز منتخب التانغو بنتيجة 3/1 في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2006 بألمانيا.
 
وكانت مباراة اليوم هي الأولى للمنتخب الأرجنتيني بعد إسناد مهمة تدريب الفريق بشكل رسمي إلى المدرب سيرخيو باتيستا الذي تولى قيادة الفريق في الفترة الماضية بشكل مؤقت خلفا لدييغو مارادونا.
 
وفي المقابل تعتبر هذه الخسارة الأولى للبرازيل بقيادة مديره الفني الحالي مانو مينزيس، منذ أن تولى مسؤولية الفريق خلفا لمواطنه كارلوس دونغا، في أعقاب الخروج من دور الثمانية لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا.
 
ومن جهة أخرى حرصت اللجنة المنظمة المباراة على تكريم العديد من الشخصيات الرياضية المهمة المدعوة لحضور المباراة وذلك بين شوطي اللقاء.
 
وكان من بين المكرمين كل من نجم كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان والنجمين الجزائري رابح ماجر والمصري مجدي عبد الغني والسعودي سامي الجابر والمدرب الأسكتلندي الشهير سير أليكس فيرغسون المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد الإنجليزي والمدرب الصربي الشهير بورا ميلوتينوفيتش وغيرهم من نجوم اللعبة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة