الاتحاد الأفريقي يوقف ضيوف 3 مباريات   
الاثنين 1424/12/19 هـ - الموافق 9/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ضيوف اعترض كثيرا على قرارات بوجسيم (الفرنسية-أرشيف)
فرضت لجنة الانضباط والتأديب التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم سلسلة من العقوبات على المنتخب السنغالي لكرة القدم بعد أحداث مباراته مع تونس في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية كان أبرزها إيقاف أبرز مهاجمي الفريق الحاجي ضيوف 3 مباريات.

كما قررت اللجنة إيقاف 3 من مسؤولي المنتخب السنغالي ومنعهم من الجلوس على مقاعد الاحتياط لمدة عام وهم أمارا تراوري وعبد الله صار والدكتور فالو سيسيه وذلك لدخولهم إلى أرض الملعب خلال المباراة التي انتهت لمصلحة تونس 1-صفر.

وأوضحت اللجنة أنها عاقبت ضيوف بسبب "تصرفاته خلال المباراة " مشيرة إلى أنه سيبدأ تنفيذ العقوبة بانطلاق تصفيات أمم أفريقيا المقررة نهائياتها في مصر عام 2006 والمؤهلة إلى مونديال ألمانيا في العام ذاته.

وكانت المباراة قد شهدت أجواء متوترة خاصة بعد تسجيل تونس هدف الفوز حيث احتج المسؤولون السنغاليون واللاعبون على الحكم الإماراتي علي بوجسيم بداعي أنه لم يحتسب خطأ ارتكب ضد ضيوف قبل تسجيل الهدف مباشرة.

كما قررت اللجنة تغريم الاتحاد التونسي لكرة القدم 500 دولار بسبب عدم احترام مهاجمه زياد الجزيري للمنسق العام التابع للاتحاد الأفريقي.

الجماهير الجزائرية قامت بأعمال شغب عقب هزيمة فريقها أمام المغرب (الفرنسية-أرشيف)

مباراة المغرب والجزائر
من جهة أخرى قالت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إنها ستبحث الأحداث التي شهدتها مباراة المغرب والجزائر في ربع نهائي البطولة في اجتماع تعقده يوم الخميس المقبل.

وكان الجمهور الجزائري صب جام غضبه في المدرجات وخارج الملعب بعد خسارة منتخب بلاده أمام المغرب بعد التمديد 1-3 (الوقت الأصلي 1-1).

وبدأت أحداث الشغب مباشرة بعد تسجيل المغرب الهدف الثاني حيث قام الجمهور الذي قدر بنحو 20 ألفا, بانتزاع مقاعد المدرجات وإلقائها على أرض الملعب ثم أتلف كل ما صادفه في طريقه.

واضطرت قوات الأمن إلى التدخل لتفريق المشجعين وتطويقهم ثم بدأت في إخراجهم من الملعب وطاردتهم في شوارع المدينة حيث أحرقوا بعض السيارات وحطموا واجهات أحد المصارف.

وسبق للاتحاد الأفريقي أن غرم الاتحاد الجزائري 5 آلاف دولار بسبب تصرفات جمهوره خلال مباراة الجزائر ومصر (2-1) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة