مقتل 12 مشتبها من طالبان في اشتباكات جنوب كابل   
الثلاثاء 3/3/1426 هـ - الموافق 12/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:57 (مكة المكرمة)، 15:57 (غرينتش)
القوات الأميركية تشتبك مع عناصر من طالبان (الفرنسية-أرشيف)
قتل 12 مشتبها بانتمائهم لحركة طالبان وأصيب جنديان أميركيان في اشتباكات اندلعت صباح اليوم عقب هجوم استهدف قائدا أفغانيا جنوب العاصمة الأفغانية كابل حسب مصادر أمنية.
 
وقال قائد الشرطة الأفغانية كيال باز إن مسلحين أطلقوا صاروخين على سيارة يستقلها الجنرال كيال باز أثناء مروره في إحدى المناطق الجبلية متوجها إلى غارديز جنوب العاصمة. وأضاف أن الصاروخين أخطآ السيارة ولم يصب الجنرال بأي أذى.
 
وأوضح باز أن مروحيات الجيش الأميركي توجهت إلى مكان إطلاق الصواريخ في حين تدفق عشرات من عناصر الجيش الأفغاني والشرطة إلى المنطقة واشتبكوا بالأسلحة الخفيفة مع عدد من المسلحين لمدة ست ساعات. وأشار إلى أن المسلحين يشتبه بانتمائهم لحركة طالبان.
 
وقال المتحدث باسم الجيش الأميركي إن القوات البرية الأميركية شاركت أيضا في المعركة ما أسفر عن إصابة جنديين أميركيين بجروح مشيرا إلى أنهما بحالة صحية جيدة.
 
من جانب قال مسؤول أمني إن الشرطة الأفغانية اعتقلت اليوم ثلاثة رجال يشتبه بأنهم حاولوا اختطاف أميركي في العاصمة كابل. وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية أن اثنين من بين الموقوفين يرتدون الملابس العسكرية والثالث يرتدي ملابس مدنية.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة