78% من أجهزة "آبل" تعمل بنظام "آي.أو.أس7"   
الأربعاء 1435/3/1 هـ - الموافق 1/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:19 (مكة المكرمة)، 0:19 (غرينتش)
آبل قالت إنها حدثت الأرقام الخاصة بنسبة تبني الإصدار السابع الجديد من نظام تشغيل آي.أو.أس (أسوشيتد برس)

حدّثت شركة "آبل" الاثنين الأرقام الخاصة بنسبة تبني الإصدار السابع الجديد لنظام التشغيل التابع لها "آي.أو.أس" من طرف مستخدمي أجهزتها الذكية العاملة بهذا النظام، وذلك سعيًا منها لإظهار مدى سرعة تبني هذا النظام من قبل المستخدمين.

وقالت الشركة الأميركية إن نسبة الأجهزة الذكية العاملة بنظام "آي.أو.أس7" بلغت 87% مقابل 18% استحوذ عليها الإصدار السادس من نظام التشغيل، مقارنة بـ74% للأول و22% للثاني أعلنت عنها "آبل" بداية ديسمبر/كانون الأول 2013.

وبحسب رسم بياني مُحدَّث لإصدارات نظام التشغيل "آي.أو.أس" استند إلى عدد مستخدمي النظام المتصلين بمتجر التطبيقات "آب ستور" الخاص بالشركة خلال فترة امتدت لسبعة أيام وانتهت أول يوم الأحد، لم تتجاوز نسبة الأجهزة المحمولة العاملة بالإصدارات السابقة لنظام "آي.أو.أس6" نسبة 4%.

يُذكر أن "آبل" كشفت خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن وصول نسبة الأجهزة العاملة بالإصدار الجديد من نظام "آي.أو.أس" إلى 10%.

وفي المقابل ورغم تفوق نظام التشغيل "أندرويد" المنافس على "آي.أو.أس" من حيث عدد الأجهزة العاملة به، فإنه يعاني من كثرة الإصدارات، فبحسب شركة غوغل الأميركية المالكة للنظام، لا تتجاوز نسبة الأجهزة العاملة بأحدث إصدار منه والتي تحمل الاسم الرمزي "كيت كات"، حاجز الـ 1.1% بعد شهر على إطلاقه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة