تألق عرب أفريقيا بالجودو   
السبت 14/1/1433 هـ - الموافق 10/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 22:21 (مكة المكرمة)، 19:21 (غرينتش)

سيطر رياضيو عرب أفريقيا على منافسات اليوم الأول في مسابقة الجودو حيث حصدوا اليوم خمس ميداليات ذهبية ضمن دورة الألعاب العربية الـ12 التي تستضيفها قطر حتى 23 من الشهر الحالي.

وتوزعت الميداليات على أربع دول فحصدت تونس ذهبيتي السيدات، وكل من الجزائر والمغرب ومصر ذهبية في منافسات الرجال.

وأحرزت التونسية نهال شيخ روحو الذهبية الأولى في وزن فوق 78 كلغ بفوزها في النهائي على الجزائرية سونيا الصالح. وحصلت كل من الكويتية سارة السالم والمغربية رانية الخيلالي على البرونزية بعد خسارتهما في نصف النهائي.

وأضافت هانا الميرغني الذهبية الثانية لتونس في وزن دون 78 كلغ بفوزها في النهائي على الجزائرية أمينة تمار، في حين حصلت القطرية روضة العبد الله واللبنانية أوديت ملكون على ميدالية برونزية.

وظفر الجزائري عمار بني خليف بذهبية وزن دون 90 كلغ بعد أن تغلب في المباراة النهائية على المصري علي درويش، وحصل كل من المغربي محمد العسري والقطري عوض الناعمي على برونزية باحتلالهما المركز الثالث.

وزن 100 كلغ
وكانت ذهبية وزن دون 100 كلغ من نصيب المصري جاب الله محمود بفوزه في النهائي على الكويتي يوسف العنزي، وتقاسم المغربي عادل فكري والجزائري ياسين مسكين البرونزية.

وآلت ذهبية الوزن الأثقل (فوق 100 كلغ) إلى المغربي مهدي المالكي الذي تفوق في المباراة النهائية على التونسي فيصل جاب الله، في حين تقاسم الجزائري بلال زواني والمصري محمد طه المركز الثالث وحصل كل منهما على برونزية.

يذكر أن الحائز على الميدالية الذهبية بالألعاب الفردية يحصل على جائزة نقدية قدرها خمسة آلاف دولار، مقابل ثلاثة آلاف لصاحب الفضية وألفي دولار لصاحب البرونزية، وتحصل اللجنة الأولمبية التي ينتمي إليها الرياضي الفائز على نفس المبلغ أيضا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة