أتلتيكو مدريد يحكم عقدته على الريال بثنائية   
السبت 1435/11/20 هـ - الموافق 13/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:32 (مكة المكرمة)، 20:32 (غرينتش)

واصل أتلتيكو مدريد إحكام عقدته على ريال مدريد في ملعب سنتياغو برنابيو، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 2-1 على الفريق الملكي في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، السبت.

وتقدم تياغو مينديز لأتلتيكو في الدقيقة العاشرة، قبل أن يعادل النجم العائد من الإصابة كريستيانو رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، ثم أضاف توران الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 76 ليمنح فريقه ثلاث نقاط مستحقة.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة على مدار شوطيها، حيث سيطر ريال مدريد تماما على الشوط الأول الذي تبارى لاعبوه في إهدار الفرص المؤكدة، قبل أن تنتقل السيطرة إلى أتلتيكو في الشوط الثاني، لا سيما عقب نزول النجم التركي أردا توران في الوقت الذي عانى فيه لاعبو الفريق الملكي من الإرهاق الشديد بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في الشوط الأول.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يحسم فيها أتلتيكو ديربي العاصمة الإسبانية لصالحه على ملعب جاره اللدود في بطولة الدوري، مكررا فوزه بهدف نظيف على الفريق الأبيض في الموسم الماضي.

وفشل الريال في رد اعتباره أمام أتلتيكو الذي حرمه من الفوز بكأس السوبر الإسباني هذا العام بعدما تعادلا 1-1 ذهابا وفاز أتلتيكو 1-صفر إيابا في معقله بملعب فيسنتي كالديرون.

ورغم عدم قيام الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو بقيادة فريقه من على مقاعد البدلاء تنفيذا لعقوبة إيقافه ثماني مباريات، فإنه تفوق تماما على نظيره الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد في إدارة المباراة، وساهمت تبديلاته في ترجيح الكفة لمصلحة أتلتيكو الذي يسعى للحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

وارتفع رصيد أتلتيكو بهذا الفوز إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بينما توقف رصيد ريال مدريد عند ثلاث نقاط في المركز العاشر بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي هذا الموسم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة