واكوم تكشف عن دفتر ملاحظات ذكي   
الاثنين 24/11/1436 هـ - الموافق 7/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:04 (مكة المكرمة)، 15:04 (غرينتش)

كشفت شركة واكوم اليابانية عن دفتر ملاحظات ذكي جديد يتيح لمستخدمه تدوين الملاحظات بقلم مرفق معه ثم إرسال ما كتبه إلى هاتف ذكي أو حاسوب لوحي متصل به.

وجاء الكشف عن الجهاز أثناء مشاركة الشركة في فعاليات معرض "آي إف أي" للإلكترونيات في العاصمة الألمانية برلين الممتد حتى التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري.

وأوضحت واكوم أن دفتر الملاحظات "بامبو سبارك" يعمل بتقنية الرنين الكهرومغناطيسي ومزود بنطاق مستشعرات يمكنه التعرف على خط اليد المكتوب على ورق الدفتر بواسطة القلم المرفق ثم يرسل ما تمت كتابته عبر تقنية "بلوتوث سمارت" إلى الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي.

ويتيح دفتر الملاحظات الذكي إمكانية إرسال الملاحظات المدونة عبر تطبيق "بامبو بايبر آب"، المتاح لأجهزة أندرويد و"آي أو إس"، إلى العديد من خدمات التخزين السحابي، أو تطبيقات تدوين الملاحظات أو الرسم، كما يتيح إمكانية تعديل الملاحظات.

وإذا لم يكن دفتر الملاحظات الذكي -الذي يأتي بأحجام وتصاميم مختلفة- متصلا بهاتف ذكي أو حاسوب لوحي، فإنه يمكنه تخزين ما يصل إلى مئة صفحة.

ويستخدم هذا الدفتر تقنية القلم الرقمي الخاصة بالشركة، والتي تتيح تسجيل ما يتم تدوينه بقلم حبر حقيقي على ورق بقياس "أي5" (5.83×8.27 بوصات)، لكن هذا القلم يستخدم نوعا خاصا من الحبر الذي تحتاج إلى شرائه عند نفاده، والذي يكون عادة بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام، وذلك مقابل عشرة دولارات لحزمة من ثلاث عبوات.

وتقول الشركة إن الجهاز يستطيع العمل ثماني ساعات متواصلة قبل الحاجة إلى إعادة شحنه عبر منفذ "يو إس بي"، وهو يتوفر بثلاثة نماذج: أحدها بجيب خاص للهاتف الذكي، والثاني بجيب خاص للحاسوب اللوحي، والثالث بجيب خاص لحواسيب آيباد أير2 فقط، وتضم النماذج الثلاثة القلم الضروري والورق، وسيباع مقابل 160 دولارا عند طرحه في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة