السفير العراقي في الأردن يؤكد استمرار العمل بالسفارة   
الخميس 1424/2/9 هـ - الموافق 10/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أكد السفير العراقي في الأردن صباح ياسين أن السفارة العراقية في عمان موجودة تحت رعاية الحكومة الأردنية وتتابع نشاطاتها القنصلية حتى آخر دقيقة.

وقال السفير "إن القنصلية ستستمر بإصدار تأشيرات دخول"، وذلك في الوقت الذي أكد فيه دبلوماسيون عراقيون آخرون أنهم لم يعودوا على صلة بالخارجية العراقية منذ خمسة أيام. وقال أحد هؤلاء "لم نتلق أي توجيه رسمي من بغداد.. نأمل الحصول على شيء غدا أو بعد غد لنقرر ما نفعله". وأكد زميل آخر له طلب عدم الكشف عن اسمه أن كل واحد من الدبلوماسيين العراقيين سيقرر ما سيفعله، وأنه شخصيا ينوي العودة إلى بغداد.

من جهة أخرى شددت الحكومة الأردنية منذ انهيار السلطة المركزية في بغداد الإجراءات الأمنية حول مقر السفارة العراقية حيث تمركزت أمامها سيارة تابعة للقوات الخاصة مزودة برشاش لحراستها، في حين وضعت سيارة أخرى أمام مقر السفير العراقي.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمر أمس الأربعاء باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير العملية الكفيلة بإطلاق جهد وطني شامل لمد يد العون والمساعدة الإنسانية لتأمين المتطلبات الأساسية العاجلة من مواد طبية وغذائية للشعب العراقي، كما أوعز إلى مركز إدارة الأزمات بوضع الخطط العملية التي تكفل إيصال هذه المساعدات وذلك بالتنسيق مع السفير العراقي في عمان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة