"الجزيرة بلس" ثالث ناشر للفيديوهات على فيسبوك   
الخميس 1437/4/12 هـ - الموافق 21/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:39 (مكة المكرمة)، 12:39 (غرينتش)

باتت منصة "الجزيرة بلس" الرقمية ثالث ناشر للفيديوهات على فيسبوك ضمن قائمة العشرة الأكثر مشاهدة عالميا، وذلك بعدما حققت أكثر من نصف مليار مشاهدة على فيسبوك في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأظهرت بيانات موقع "تيوبيولر" المعني بمتابعة الفيديوهات على كل المنصات والهواتف الذكية على مستوى العالم، أن "الجزيرة بلس" قفزت أربعة مراكز في القائمة في ديسمبر/كانون الأول الماضي مقارنة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وحصد أحد فيديوهات "الجزيرة بلس" عن "تصفيف الشعر بالسيف" نحو 184 مليون مشاهدة، وأكثر من 2.5 مشاركة، ونحو 650 ألف إعجاب، و377 ألف تعليق.

"الجزيرة بل"س ثالث ناشر للفيديوهات على فيسبوك ضمن قائمة العشرة الأكثر مشاهدة عالميا 

تطبيق جديد
وبات ذلك الفيديو الأكثر مشاهدة على كل قنوات فيسبوك الرئيسية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، والأكثر مشاهدة في تاريخ "الجزيرة بلس" منذ إطلاقها قبل عام ونصف ضمن خدمات شبكة الجزيرة الإعلامية.

وتقول المدير العام للمنصة ديما الخطيب إن "هذه النتيجة لم تحقق في يوم وليلة، بل هي ثمرة مجهود كبير وثقة واستثمار من قبل شبكة الجزيرة لبناء منتج يناسب الإعلام الجديد الذي يسير بسرعة نحو العالم الرقمي".

يذكر أن "الجزيرة بلس" حققت 2.5 مليار مشاهدة العام الماضي وصفحتها على فيسبوك التي انطلقت في سبتمبر/أيلول الماضي تقترب من ثلاثة ملايين متابع.

وأطلقت "الجزيرة بلس" مطلع الأسبوع الحالي تطبيقا جديدا على تلفزيون آبل، في أول سعي لها لدخول الشاشة الكبرى عبر أفلام وثائقية قصيرة، ويسمح التطبيق للمشاهدين بالتفاعل مع الفيديو وإبداء رأيهم فيه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة