خمسة قتلى في مواجهات جديدة بالشيشان   
الجمعة 1423/7/7 هـ - الموافق 13/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قتلت امرأتان شيشانيتان بنيران نسب سكان محليون مصدرها إلى القوات الروسية، كما لقي مقاتلان شيشانيان وشرطي روسي مصرعهم في اشتباكات بين القوات الروسية والمقاتلين في أنحاء متفرقة من الشيشان.

وقال مصدر في الإدارة الشيشانية الموالية للروس إن لاريسا دوخييفا (28 عاما) وشقيقتها ليلى (26 عاما) قتلتا على الفور بسقوط قذيفة مساء الخميس على منزلهما في منطقة ديشنيه فيدينو جنوب شرق الشيشان. وأضاف أن قذيفة سقطت أيضا على سطح منزل مجاور مما أدى إلى جرح ثلاثة مدنيين بينهم امرأتان.

وأوضحت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء أن سكان القرية نقلوا الجثتين إلى مدخل مركز مراقبة روسي وقطعوا بهما الطريق مطالبين باعتقال المذنبين وهم كما قالوا من الجنود الروس. وقالت وكالة إيتار تاس إن أجهزة الأمن الروسية حملت مسؤولية هذا الحادث للمقاتلين الشيشان معتبرة أن إطلاق القذيفة كان بداعي الاستفزاز.

من ناحية أخرى قال مصدر في قيادة الأركان الروسية إن مقاتلين شيشانيين لقيا مصرعهما في المنطقة نفسها خلال تبادل لإطلاق النار مع الجنود الروس. وفي حادث منفصل قتل شرطي روسي وأصيب آخر بجروح خطيرة في انفجار عبوة ناسفة عن بعد في إحدى ضواحي غروزني لدى مرور سيارة عسكرية.

يذكر أن جمهورية الشيشان تشهد تصاعدا في المواجهات بين القوات الروسية والمقاتلين الشيشان، منذ أرسلت موسكو عام 1999 قواتها إلى الجمهورية التي تطالب باستقلال لا يعترف به الكرملين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة