إسرائيل تشن غارات جديدة على جنوب لبنان   
السبت 1423/1/23 هـ - الموافق 6/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جنود إسرائيليون يعدون قذائف
مدفعية لقصف جنوب لبنان

شن الطيران الإسرائيلي عصر اليوم أربع غارات على جنوب لبنان بعد إطلاق صواريخ كاتيوشا على مزارع شبعا المحتلة.

وأفادت مراسلة الجزيرة في لبنان أن المدفعية الإسرائيلية قامت بقصف أطراف بلدة كفر شوبا، وذلك بعد أن شوهد الدخان يتصاعد من محيط بلدة رويسة العلم التي تقع داخل منطقة مزارع شبعا. كما قصفت المدفعية الإسرائيلية الطريق المؤدية إلى بلدة المجيدية حلتا في الجنوب اللبناني.

وأفادت الشرطة اللبنانية أن حزب الله أطلق بعد ظهر اليوم قذائف وصواريخ كاتيوشا على قطاع مزارع شبعا الذي تحتله إسرائيل على الحدود بين البلدين. وأطلق مقاتلو حزب الله حوالي 15 قذيفة على ثلاثة مواقع للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا.

وأعلنت الشرطة اللبنانية أن مجهولين أطلقوا صواريخ كاتيوشا من لبنان على قرية الغجر الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية عند الحدود الدولية. وأفادت أن ركاب سيارة مدنية توقفوا بالقرب من بلدة الوزاني على بعد أقل من كيلومتر من الحدود اللبنانية الإسرائيلية وأطلقوا حوالي سبعة صواريخ كاتيوشا على بلدة الغجر قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقامت الشرطة اللبنانية بمطاردة المجهولين لاعتقالهم. وردت المدفعية الإسرائيلية بإطلاق نحو 15 قذيفة على محيط الوزاني. وكانت الدبابات الإسرائيلية قصفت في وقت سابق اليوم مشارف بلدة كفر شوبا المواجهة لمنطقة مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل. وذكر شهود عيان أن عددا من القذائف سقط على مشارف البلدة دون أن تشير إلى وقوع قتلى أو جرحى.

وجاء القصف الإسرائيلي بعد يوم من هجوم مقاتلي حزب الله على مواقع للقوات الإسرائيلية. حيث أطلقوا 25 صاروخا مضادا للدبابات وقذائف هاون على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة