ياهو تتحرك لتعزيز حضورها في سوق فيديو الويب   
الأربعاء 1435/7/2 هـ - الموافق 30/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 16:00 (مكة المكرمة)، 13:00 (غرينتش)

تسعى شركة "ياهو" الأميركية لخدمات الإنترنت لترسيخ حضورها في سوق فيديو الويب، ويتضح ذلك من خلال إعلانها عن إنتاج سلسلتين من البرامج الكوميدية، وإطلاق قناة ويب جديدة سيكون من شأنها بث الحفلات الموسيقية الحية.

وتُعد البرامج الجديدة التي سيجري عرضها على موقع "ياهو" العام المقبل أولى السلاسل الكوميدية المطولة للشركة، حيث ستتألف كل سلسلة من ثماني حلقات مدة كل منها ثلاثون دقيقة، وستنشر "ياهو" هذه السلاسل على موقعها دفعة واحدة.

ويرى المراقبون أن هذه الخطوة تؤكد الجهود التي تبذلها ياهو لتعزيز حركة المرور والزيارات وإيرادات الإعلانات عن طريق بث المزيد من برامج الفيديو على موقعها على الإنترنت.

ومع أن موقع "ياهو" الإلكتروني يُصنف ضمن أكثر المواقع زيارة في العالم، إلا أن إيرادات الشركة منه خلال السنوات الماضية عانت من الركود، ولهذا يعتبر منطقيا لجوؤها إلى إطلاق منصة لعرض الفيديو نظرا للإيرادات المرتفعة التي ستحصلها مقابل إعلانات الفيديو.

وأعلنت "ياهو" كذلك عن عقد شراكة مع "لايف نيشن" وهي إحدى شركات الترويج للحفلات، وتقضي الشراكة بالسماح للأولى ببث الحفلات الموسيقية الحية على قناة الويب الخاصة بها اعتبارا من الصيف القادم.

ويأتي ذلك في وقت تتبارى فيه العديد من شركات الإنترنت في إنتاج محتوى مرئي أصلي، نظرا لكون المستهلكين يقضون جل وقتهم على الإنترنت وهم يشاهدون مثل هذا المحتوى عبر العديد من المواقع مثل "يوتيوب" التابع لشركة غوغل.

وكان موقع ريكود المعني بشؤون التقنية نشر الشهر الماضي تقريرا تحدث عن خطة ياهو لإطلاق منصة فيديو على الإنترنت تنافس بها موقع يوتيوب، وأنها في سبيل دعم منصتها تسعى لاجتذاب نجوم "يوتيوب" وشبكات إنتاج الفيديو لعرض محتواهم على منصتها هي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة