بدء فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في عمّان   
الثلاثاء 1423/8/2 هـ - الموافق 8/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

افتتح وزير الثقافة الأردني حيدر محمود مساء أمس الأسبوع الثقافي المصري، وذلك في إطار احتفالات عمّان بإعلانها عاصمة للثقافة العربية للعام 2002، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم الأحد المقبل.

وتشتمل الفعاليات على عدة عروض سينمائية ومعرض للفن التشكيلي يشارك فيه ثمانية فنانين يمثلون مختلف الاتجاهات الفنية، إضافة إلى معرض للكتاب المصري يضم عشرات العناوين.

وأحيت فرقة عبد الحليم نويرة الموسيقية حفل الافتتاح، وقدمت الفرقة مختارات من أعمال رواد الغناء المصري. وكرم وزير الثقافة الأردني في حفل الافتتاح عددا من الفنانين والفنانات المصريين بينهم يسرا وبوسي والكاتب محفوظ عبد الرحمن.

وبكلمة في حفل الافتتاح رحب أمين عام وزارة الثقافة الأردنية أحمد الطراونة ببدء الأيام الثقافية المصرية، في حين أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والفنون في مصر جابر عصفور أن الوفد الثقافي المصري لم يأت إلى عمان للاحتفال بأسبوع ثقافي مصري وإنما بـ"حضور ثقافي عربي مصر جزء من بعضه".

وسبق للعاصمة الأردنية أن نظمت أسابيع ثقافية لعدة دول عربية بينها سوريا ولبنان والعراق والكويت والمغرب وتونس والجزائر والإمارات والبحرين وعُمان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة